الري: غرق قاطرة محملة بالطين الأسواني في نجع حمادي بعد ثقب بداخلها

كشفت وزارة الري والموارد المائية عن غرق القاطر ناصر 261 والمحملة بالصين الأسواني أمام الاهوسة الملاحية بقناطر نجع حمادى الجديدة وذلك بعد حدوث ثقب بداخل القاطرة ، الأمر الذي أدى إلي غرقها بالحمولة علي بعد ٣٠٠ متر من مدخل الاهوسة.

وأضافت الوزارة في بيان صادر اليوم الجمعة أنه على الفور وبتوجيهات الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى انتقل لموقع الحادث المهندس عصام جاد الكريم مدير الإدارة العامة لقناطر نجع حمادي الجديدة والمهندس أشرف عبد الغني وكيل الإدارة للأعمال الكهروميكانيكية والأمن الإدارى ورئيس الهويس لتدارك الموقف بالتنسيق التام مع شرطة المسطحات المائية.

واوضحت الوزارة أنه على الرغم من المحاولات الكبيرة التي بذلتها الإدارة وشرطة المسطحات لتثبيت القاطرة بعيداً عن المسار الملاحى حتى لا تعيق حركة الملاحة النهرية من خلال ربط القاطرة في شمعات الانتظار .. إلا أن كميات المياه الكبيرة التي دخلت الي القاطرة أدت لغرقها بكامل الحمولة للقاطرة التابعة لشركة النيل للنقل النهري.

وكشفت وزارة الموارد المائية والري أن الحركة الملاحية عادت حالياً لوضعها الطبيعي ، وجارى مرور الوحدات الملاحية من الاهوسة الملاحية لقناطر نجع حمادي بالمعدلات المعتادة. وزارة الري تبدأ الاستعداد لعقد أسبوع القاهرة الرابع للمياه

وزارة الري تعلن حاجتها لتعيين 238 مهندسا.. التنظيم والإدارة يطلق النسخة المطورة من بوابة الوظائف

وزارة الرياضة: المدينه الشبابيه بالغردقه جاهزه للتشغيل بعد الانتهاء من تطويرها