الزراعة: البطيخ سليم .. ومايثار عن تسممه شائعة ..والمحاصيل المتداولة بالأسواق آمنة

أكدت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي أنه لا صحة لما تداولته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن انتشار بطيخ مسمم في الأسواق.

وقام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة الزرعة واستصلاح الأراضي والتي أدت أن ما يثار حول انتشار بطيخ مسمم في الأسواق غير صحيح.

وأكدت الوزارة أن كافة المحاصيل الزراعة المتداولة بالأسواق بما فيها البطيخ سليمة وآمنة تماما وخالية من أي مبيدات ضاربة وتخضع لعمليات فحص دقيقة من قبل المعامل المعتمدة من الوزارة للتأكد من سلامتها ومطابقتها للمواصفات القياسية.

وفي سياق متصل، كشفت وزارة الزراعة أن إجمالي المساحات المنزرعة بالبطيخ تبلغ 163 ألف فدان تقريباً، وذلك بمتوسط إنتاج يصل إلى 30 طناً للفدان الواحد، وتتركز زراعته في مناطق النوبارية ومطروح والإسكندرية وأسوان، كما تبدأ زارعة بذور البطيخ من منتصف شهر ديسمبر إلى شهري يناير وفبراير بالمشاتل فى معظم المساحات المغطاة في عموم مصر، وتشتل تحت أنفاق البلاستك، بينما تبدأ الزراعة بالأراضي المكشوفة ابتداءً من منتصف مارس إلى أبريل، كما يتم تبدأ زراعته أيضاً ابتداءً من أول مايو، ويونيو بعد حصاد وتقليع الفول البلدي، أما في عروه أسوان المكشوفة تزرع البذور مباشره بالأرض ابتداءً من أول نوفمبر وتعطى المحصول الثمري ابتداءً من منتصف مارس.

الزراعة توقع بروتوكول تعاون مع الاتصالات لتطوير البنية التكنولوجية وإنشاء بوابة إلكترونية للوزارة

وزير الزراعة: انتخابات الشيوخ تعكس حالة الاستقرار السياسى فى مصر

الزراعة: البطيخ سليم .. ومايثار عن تسممه شائعة ..والمحاصيل المتداولة بالأسواق آمنة