الزراعة: انخفاض أسعار الدواجن والبيض في هذا الموعد

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي عن مفاجأة في أسعار الدواجن والبيض خلال الأيام القليلة المقبلة، بالتزامن مع أقتراب عيد الأضحى المبارك.

أسعار الفراخ البيضاء اليوم أسعار الفراخ البيضاء اليوم

تراجع في السلع المرتبطة بالأعلاف

وكشفت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي في تقرير لها اليوم الإثنين 12 يونيو 2023، أن هناك تراجع في السلع المرتبطة بالأعلاف من الدواجن و البيض خلال الأيام القليلة المقبلة، مع دخول عيد الأضحى المبارك.

انخفاض أسعار الفراخ

وأوضح التقرير، أن تراجع أسعار الدواجن والبيض مرتبط بالإفراجات المستمرة عن منتجات الأعلاف من الجمارك والتي اتخذتها وزارة الزراعة بالتعاون مع البنك المركزي المصري في الفترة الماضية، والعمل على إفراج أكبر حجم من الأعلاف خلال الأيام القادمة.

ارتفع حجم الإفراجات عن الأعلاف

كما جاء في التقرير، أن خلال الأسبوع الحالي ارتفع حجم الإفراجات عن الأعلاف نحو 49 ألف طن عن الأسبوع الماضي، كما وصل إجمالي ما تم الإفراج عنه خلال 7 أيام إلى 205 آلاف طن من الصويا والذرة والفول بقيمة 100 مليون دولار.

توفير خامات الأعلاف بكميات كبيرة

وأكد قال السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، في وقت سابق، إن عمليات الإفراج عن الأعلاف التي تقوم بها الوزارة، تستهدف توفير خامات الأعلاف بكميات كبيرة في الأسواق.

وأوضح وزير الزراعة، أن هناك تعاون مع  البنك المركزي وبدعم كامل من دولة رئيس مجلس الوزراء شخصيًا حول الإفراج عن كميات مناسبة من الذرة والفول والصويا وخامات وإضافات الأعلاف من الموانئ المصرية لدعم هذه الصناعة.

سعار الذهب العالمي تواصل التراجع.. الأوقية تخسر أكثر من 4 دولارات

أسعار الذهب خلال منتصف التعاملات.. عيار 21 يستقر في محال الصاغة