الزراعة تؤكد تنفيذ توجيهات الرئيس بتطوير البحيرات ومنع التعديات عليها

عقد السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اجتماعًا مع قيادات الهيئة العامة للثروة السمكية، بحضور المهندس مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة؛ في إطار متابعته لأداء الهيئات التابعة للوزارة.

توجيهات الرئيس

وشدد القصير، خلال الاجتماع، على تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتنمية وتطوير البحيرات المصرية، ومنع أية تعديات عليها، والإزالة الفورية لأي محاولات تعد.

أقصى استفادة

كما أكد على تحقيق أقصى استفادة ممكنة من الأصول التابعة للهيئة خاصة المزارع والمفرخات السمكية غير المستغلة؛ من أجل تحقيق الأهداف المرجوة منها في زيادة الإنتاجية وتوفير فرص عمل؛ وذلك بطرحها للإيجار أو التشغيل من خلال القطاع الخاص.

المفرخات

ولفت وزير الزراعة، إلى ضرورة زيادة طاقة المفرخات السمكية لإنتاج الزريعة سواء كانت البحرية أو المياه العذبة لتوفيرها للبحيرات والمزارع.

وأكد أيضًا على الإسراع في تحصيل مستحقات الدولة لدى الغير، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية للحافظ عليها، والإسراع بالإنتهاء من منظومة التحول الرقمي والمناطق التابعة لها.

تأجير المزارع

من ناحيته استعرض الدكتور صلاح مصيلحي، رئيس هيئة الثروة السمكية، نشاط الهيئة خلال العام الماضي، وما تم من إنجازات فى تأجير المزارع السمكية، وتحصيل المديونيات المستحقة، وأيضا جهود الهيئة في الارتقاء بمجتمع الصيادين، وتقديم خدمات ذات جودة ممتازة للجمهور، والسعي نحو تحقيق معدلات تصدير عالية.

القصير يبحث آفاق التعاون مع الصندوق الدولي للتنمية الزراعية

وزير الزراعة يبحث مع مدير المنظمة الإسلامية للأمن الغذائي التعاون المشترك

الزراعة تنفي استيراد شحنات فاسدة من الموز