الزراعة تؤكد على ضرورة استخدام النظم الحديثة وتطبيق الأبحاث العلمية بمشروعات الإنتاج الحيواني 

تفقد اللواء ايهاب صابر مساعد وزير الزراعة واستصلاح الاراضي للخدمات البيطرية، يرافقه الدكتور ممدوح السباعي رئيس قطاع الانتاج، عدد من المشروعات الانتاجية بمنطقة شرق العوينات، وذلك في زيارة استمرت لمدة ثلاثة ايام تم خلالها تفقد عدد من مشروعات الانتاج الحيواني بالمنطقة.

وقال اللواء ايهاب صابر مساعد وزير الزراعة للخدمات البيطرية، ان ذلك يأتي في إطار جهود الوزارة وتكليفات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الاراضي، بالاهتمام بصعيد مصر والاهتمام بمحاور التنمية الاستراتيجية.

وشملت الزيارة تفقد مزارع قطاع الإنتاج بالمنطقة، والتي تقع على مساحة 37 ألف فدان، تشمل زراعات مفتوحة: الذرة الشامية، والنخيل، فضلا عن مزارع للانتاج الحيواني، كما شملت تفقد قاعدة الجراد في المنطقة والوحدة البيطرية وكذلك محطة الزراعة الالية ومحطة الارشاد والزراعة البحثية التابعة للمحطات المركزية.

واكد مساعد وزير الزراعة، على أهمية تحسين الأداء، ورفع الكفاءة لزيادة الانتاجية، مع ضرورة استخدام النظم الحديثة، وتطبيق الابحاث العلمية، الخاصة بزيادة الانتاجية، وتحسين السلالات.

واشار الى ان الدولة والوزارة تعمل على تدعيم الاستثمار الجيد والجدي الذي يهدف الى احداث التنمية المستدامة والذي يؤدى حق الدولة.

وقال الدكتور ممدوح السباعي رئيس قطاع الانتاج، ان هناك توجيهات من السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الاراضي، بالحفاظ علي موارد قطاع الإنتاج والتوسع في الزراعات المختلفة والمحافظة على الثروة الحيوانية للمساهمة فى تأمين الأمن الغذائي لشعب مصر، مؤكدا على ان هناك اهتمام بالتركيز على زيادة الانتاحية، فضلا عن استخدام أساليب الري المطورة لترشيد استخدام المياه.

برلماني: الثروة الحيوانية تواجه تحديات كبيرة

٧٥٪ من الأوبئة المعدية تحملها الحيوانات إلى البشر.. تحذيرات من فيروسات خطيرة فى طريقها للانتشار!!