الزراعة: 388 مليون جنية تمويل جديد لـ البتلو في إطار مبادرة حياة كريمة

صرح المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة أن مجلس إدارة المشروع  القومى للبتلو برئاسة السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي وافق على اعتماد مبلغ (388,325,000 جنيه) لعدد 1941 مستفيد من صغار المربين وشباب الخريجين بإجمالي عدد رؤوس ماشية (25062) رأس وذلك في إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة التي أطلقها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتطوير الريف المصري ورفع مستوى صغار المزارعين والمربين.

وأضاف الصياد أن إجمالي ما تم تمويله للمشروع حتى الآن أكثر من 6 مليارات جنية لحوالي 36600 مستفيد، لتربية وتسمين ما يزيد عن 405 ألف رأس ماشية محلية ومستوردة.

المشروع القومي للبتلو

ومن ناحيته قال د طارق سليمان رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة أنه للاستفادة من المشروع القومي للبتلو بشقيه المحلى والمستورد لا يشترط تقديم رخصة تشغيل للحظيرة أو تصريح مزاولة نشاط ولكن يكتفي بإجراء معاينة ثلاثية من قبل قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة والهيئة العامة للخدمات البيطرية والبنك  الممول (الزراعي المصري او الأهلي المصري) أو من يمثلهم بالمحافظات للتأكد من وجود مكان مناسب ومساحة كافية للتربية والتسمين.

ويكثف قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة والهيئة العامة للخدمات البيطرية من المتابعات الميدانية على المستفيدين من المشروع بشقيه المحلى والمستورد للعمل على تذليل أى عقبات تواجه المستفيدين على أرض الواقع.

وأضاف سليمان أنه يمكن الاستفادة من المشروع القومي للبتلو من خلال التقدم لأقرب إدارة زراعية أو فرع بنك زراعي مصري المنتشرين على مستوى محافظات ومراكز الجمهورية, أو من خلال التواصل الإلكتروني مع قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة على أرقام الواتساب (01558626681- 01558626682).

رئيس لجنة الزراعة بالبرلمان: نحن في انعقاد دائم لحل أزمة نقص الأسمدة

الزراعة: التفتيش على 384 مركز بيع وتداول الأدوية واللقاحات البيطرية في 14 محافظة خلال أكتوبر