الزمالك ضد سموحة.. التاريخ يرجح كفة الأبيض أمام الفريق الساحلي

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لمواجهة نظيره سموحة، في اللقاء المقرر له في تمام الساعة الخامسة مساء اليوم الإثنين على استاد الجيش ببرج العرب بالإسكندرية، ضمن منافسات الجولة الثالثة للدوري العام.

الزمالك افتتح مشواه في بطولة الدوري بالفوز على المقاولون العرب بثنائية نظيفة، وتعادل إيجابيًا في الأسبوع الثاني مع بيراميدز بهدف لمثله.

وسبق للزمالك وأن تقابل مع سموحة في 20 لقاء سابق وتحمل مواجهة اليوم الإثنين الرقم 21 بين الفريقين، ويرجع تاريخ أول مباراة بين الزمالك وسموحة إلى موسم 2010-2011 بالجولة السادسة، وحقق وقتها الفريق الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف، بينما كان آخر لقاء في الدور ربع النهائي لبطولة كأس مصر العام الماضي وحسمه الفريق لصالحه بهدفين مقابل هدف.

وإليكم تاريخ مواجهات الفريقين

-تقابل الزمالك مع سموحة في بطولة الدوري العام 16 مرة سابقة، استطاع الفريق أن ينتصر في 7 مناسبات، وتعادل الفريقين 6 مرات وخسر الزمالك في 3 مباريات، أحرز الفريق في شباك سموحة 20 هدفا، وتلقت شباكه 14 هدفا.

-يتصدر الثلاثي محمود عبدالرازق “شيكابالا” والكونغولي كابونجو كاسونجو وحسين ياسر المحمدي قائمة الأكثر تهديفا للفريق في شباك سموحة برصيد هدفين لكلا منهم، ويأتي حسام حسن على رأس هدافي سموحة في شباك الزمالك برصيد 4 أهداف.

-تعتبر نتيجة 3-0 هي الأكبر في تاريخ مواجهات الفريقين حيث استطاع الزمالك الفوز على سموحة بثلاثية نظيفة في الدور الثاني لموسم 2010- 2011 وحقق الفريق السكندري الانتصار بنفس النتيجة في موسم 2017-2018، وتعد مواجهة الفريقين في الدور الثاني للموسم الماضي الأكثر تهديفا حيث انتهت بالتعادل الإيجابي بثلاثية أهداف لكلا منهما.

-تقابل الزمالك مع سموحة في كأس مصر 4 مرات بالأدوار المختلفة واستطاع الفريق أن ينتصر فيها جميعا، اللقاء الأول كان في نهائي بطولة 2013-2014 وفاز الفريق بهدف حازم إمام، والمواجهة الثانية كانت في نصف نهائي بطولة 2014-2015 وقاد “جنش” الفريق للانتصار بركلات الترجيح 4-3، أما المواجهة الثالثة فكانت بنهائي موسم 2017-2018 وفاز الزمالك بركلات الترجيح بعدما انتهى الوقت الأصلي والاضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، والمواجهة الأخيرة في دور الـ16 للنسخة الماضية وحقق الفريق الفوز بهدفين لهدف بعد اللجوء للأشواط الإضافية.

مصطفى محمد «أناكوندا» الزمالك لا يلدغ منافسيه في النهائيات.. «لا يسجل بالمباريات الحاسمة»

الزمالك يبحث عن انتصار جديد أمام سموحة بالدوري.. اليوم