الزمالك والمصري.. «الأبيض» يقفز للوصافة بعد استئناف الدوري

نجح فريق الزمالك في الارتقاء إلى وصافة الدوري الممتاز، بعد الفوز على المصري البورسعيدي بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت الخميس على استاد الجيش ببرج العرب والمؤجلة من الجولة الرابعة عشر من مسابقة الدوري الممتاز.

سجل هدف فوز الزمالك محمود علاء في الدقيقة 55 ليرتفع رصيد الفريق الأبيض إلى 34 نقطة قافزا إلى وصافة الدوري فيما تجمد رصيد المصري عند 20 نقطة في المركز العاشر.

وبدأ الزمالك المباراة بتشكيل يضم محمد أبو جبل في حراسة المرمى ومحمود علاء ومحمود حمدي “الونش” وحازم إمام ومحمد عبدالشافي في خط الدفاع ومحمد حسن وفرجاني ساسي وإسلام جابر وأحمد سيد 'زيزو' وحسام أشرف في خط الوسط ومصطفى محمد في خط الهجوم .

وشهدت المباراة تحركات سريعة من جانب الزمالك واستهل أول هجمة عبر حسام أشرف من الجانب الأيسر قبل أن يشتتها الدفاع .

وفي الدقيقة العاشرة احتسب الحكم خطأ لصالح المصري ورد المصري بمحاولة عن طريق أحمد ياسر ومحمود وادي لكن يتدخل محمود علاء وينهي الهجمة البورسعيدية مبكرا.

وواصل الزمالك هجماته  بدون جدوى وسط هجمات خاطفة من المصري البورسعيدي ومن كرة مرتدة للمصري يتدخل فرجاني ساسي بعرقلة في وسط الملعب ويحصل معها على بطاقة صفراء في الدقيقة 39 من عمر المباراة .

ويحتسب الحكم 3 دقائق وقت بدل ضائع تمر بدون خطورة من الفريقين رغم محاولات الزمالك من جانبي الملعب لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين .

وفي الشوط الثاني نجح محمود علاء في الدقيقة 55 تسجيل هدف التقدم للزمالك بعد ركنية لعبها إسلام جابر عرضية يشتتها الدفاع ثم يحاول عليها فرجاني ساسي وسط دربكة دفاعية لتصل لعلاء الذي سددها قوية بقدمه في الشباك معلنا تقدم الزمالك بهدف دون رد.

ويحتسب الحكم 5 دقائق كوقت بدل ضائع ويحاول فرجاني وعنتر فتح جبهة بالجانب الأيمن لكن الكرة مرت بدون خطورة فيما حاول المصري اللعب من العمق بكرات طولية تنتهي عند محمود وادي ليسددها قوية لكنها تعلو العارضة .

ومرت اللحظات الأخيرة هادئة دون خطورة على المرميين قبل أن يحاول محمود وادي ويتدخل أبوجبل ليشتت الكرة لينتهي اللقاء بفوز الزمالك بهدف دون رد .

 

مفاجأة وحيدة في تشكيلة الزمالك أمام المصري.. «تعرف على بديل أوباما»

تجهيز تقنية الـ Var الزمالك والمصري.. ببرج العرب

الزمالك والمصري.. محمود علاء يسجل لـ«الأبيض» في الدقيقة 55