الزمالك يحسم الشوط الأول أمام زيسكو الزامبي بهدف بن شرقي

حسم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، الشوط الأول أمام زيسكو الزامبي بهدف دون مقابل، من المباراة المقامة حاليا على استاد السلام في الجولة الرابعة لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من:

محمد أبو جبل في حراسة المرمى

محمود علاء – محمود الونش – محمد عبد الشافي – حازم إمام لخط الدفاع

طارق حامد – فرجاني ساسي – محمد اوناجم – أشرف بن شرقي – يوسف أوباما لخط الوسط

مصطفي محمد لخط الهجوم

ويجلس على دكة البدلاء كل من: محمد عواد – محمد عبد السلام – محمد حسن – مصطفي فتحي – أحمد سيد زيزو – عمر السعيد – اسلام جابر

جاء الهدف الأول للزمالك، عن طريق المغربي أشرف بن شرقي، فى الدقيقة 5، من تمريرات قصيرة بين لاعبي الزمالك في وسط الملعب تصل الكرة إلى فرجاني ساسي مررها بوجه القدم الخارجي إلى محمد أوناجم الجناح الأيمن أرسلها كرة مقوسة رائعة على رأس بن شرقي الذي سجلها في الشباك.

اعتمد الزمالك، على تحركات أوناجم، خلال الشوط الأول، وبالفعل نجح اللاعب المغربي فى إرسال الكثير من العرضيات داخل منطقة الجزاء، لكن مهاجمي الزمالك فشلوا فى إستغلالها، فمع الدقيقة 16 أرسل أوناجم كرة مقوسة من ركلة ركنية على رأس محمود علاء سدد الكرة باتجاه أوباما الذي حاول تسديد الكرة مرة أخرى لتخرج إلى ركلة مرمى.

وفى الدقيقة 22 ومن كرة مقوسة من محمد أوناجم من ركلة حرة من خارج منطقة الجزاء سددها مصطفى محمد برأسه ارتطمت بخط الدفاع لتنتهي الخطورة وسط مطالبات من الجماهير بركلة جزاء.

تراجع أداء الزمالك بعد الدقيقة 30، واعتمد اللاعبون  على قتل المباراة، عن طريق تناقل الكرة فيما بينهم، حتى اطلق الحكم صافرته معلنا إنتهاء الشوط بتقدم الزمالك بهدف نظيف.