الزمالك يخطف فوزًا قاتلًا من المقاصة العنيد

خطف الفريق الأول للكرة بنادي الزمالك فوزًا قاتلًا على حساب ضيفه مصر المقاصة، بهدف دون مقابل في المباراة التي جرت مساء السبت، على استاد القاهرة، ضمن مباريات الجولة 19 للدوري الممتاز.

جاء هدف المباراة والثلاث نقاط في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع  من عمر المباراة عن طريق الناشيء البديل، حسام أشرف.

أخذت المباراة طابعًا حماسيًا منذ دقيقتها الأولى، وتمكن محمد إبراهيم من التوغل داخل دفاعات الزمالك، وسقط على الأرض داخل المنطقة ليحصل على ركلة جزاء لصالح مصر للمقاصة بالدقيقة 4،  بعد عرقلته من محمود علاء داخل منطقة الجزاء، لكن بعد رجوع الحكم لتقنية الفيديو ألغى ركلة الجزاء وأشهر البطاقة الصفراء في وجه لاعب الفريق الفيومي.

وبالدقيقة 9، هدد الزمالك مرمى منافسه، من كرة قصيرة لمحمد عبد الشافي الذي أرسلها عرضية داخل منطقة الجزاء حولها محمود علاء داخل منطقة الجزاء، لكنه كان في موقف تسلل، وبعدها بدقيقتين يسجل مصطفي محمد هدفا آخر للزمالك يلغي بداعي التسلل.

وبالدقيقة 12، أرسل التونسي فرجانى ساسي، تمريرة بينية لمصطفى محمد داخل منطقة الجزاء وسددها الأخير ولكن تصدى لها الحارس محمود حمدي بثبات، وبعدها بثلاثة دقائق، توغل محمد إبراهيم داخل منطقة الجزاء من جهة اليسار ثم حاول مراوغة مدافع الزمالك محمد عبد الغني لكن نجح عبد الغني في تشتيت الكرة بنجاح.

هدأ رتم المباراة بعد مرور منتصف الشوط، وانحصرت المباراة بوسط الملعب، دون خطورة حقيقية على مرمى الفريقين، ليطلق الحكم صافرته معلنا انتهاء الشوط بالتعادل السلبي.

بدأ الشوط الثاني هادئا عكس نظيره الأول، ومع مرور الوقت بدأ الزمالك فى السيطرة على اللقاء، وفي الدقيقة 56، تتوقف المباراة لوجود شك في ركلة جزاء لصالح الزمالك، لكن تقنية الفيديو أوضحت أنه لا وجود لركلة جزاء، وفي الدقيقة 60، ومن انطلاقة لمصطفي محمد مهاحم الزمالك الذي يراوغ ببراعة، ويدخل منطقة جزاء المقاصة ويسدد كرة تمر قريبة بجوار القائم الأيسر.

ليرد المقاصة بكرة عرضية خطيرة من صلاح ريكو الدقيقة 65، ولكن تمر بعيدة عن مرمى الحارس أبو جبل.

وتعددت محاولات الزمالك من الجانب الأيمن وحصل الزمالك على عدة كرات ثابتة لكنه فشل فى استغلالها بسبب التعامل الجيد من مدافعي المقاصة، حتى نجح حسام أشرف في تسجيل هدف الفوز، بعد ربكة داخل منطقة جزاء المقاصة، ينجح في استغلالها ويسجل الهدف في الدقيقة  94.

وجاء تشكيل الفريق الأبيض كالتالي :

حراسة المرمى : محمد أبو جبل

الدفاع : محمد عبد الغني ومحمود علاء ومحمود الونش ومحمد عبد الشافي .

الوسط : طارق حامد وفرجاني ساسي ومحمد حسن .

الهجوم اشرف بن شرقي ومصطفي محمد واحمد سيد زيزو.

بينما يجلس على دكة البدلاء كل من: محمود جنش وإسلام جابر وحاتم محمد وحسام اشرف ومحمد اوناجم واسامة فيصل وحسام عبدالمجيد وأحمد عيد وكابونجو كاسونجو

بهذا الفوز يرفع الفارس الأبيض، رصيده إلى 38 نقطة محتلا المركز الثانى بجدول ترتيب الدورى الممتاز ، ويأتى الفريق الفيومي بالمركز الخامس عشر برصيد 17 نقطة.