الزمالك يطلب تأجيل مباراة تونجيث السنغالى 24 ساعة

طالبت اللجنة المكلفة بادارة نادي الزمالك تأجيل مباراة الفريق أمام مضيفه تونجيث السنغالي بالجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا والمقرر لها الثلاثاء المقبل .

وخاطبت اللجنة الاتحاد المصري لكرة القدم ليقوم بدوره بمخاطبة الاتحاد الإفريقي «كاف» لتأجيل المباراة لمدة 24 ساعة وذلك وفقا للائحة والتي تنص على إمكانية تأجيل المباراة في حالة وجود ظرف طارئ .

وكانت بعثة الفريق قد تأخرت في الوصول للسنغال بسبب ظروف الطيران قبل أن تتدخل الإدارة وتخاطب الجهات المسئولة التي أنهت الأزمة ووصلت البعثة مساء اليوم للسنغال .

يذكر أن هناك حالات مشابهة تم تأجيلها بالبطولات الإفريقية للأندية ومن بينها مباراة النجم الساحلي وبوفالوز الاسواتيني بالبطولة الكونفدرالية والتي تم تأجيلها لمدة 24 ساعة أيضا.

تفاصيل رحلة الزمالك الصعبة

قال عصام سالم، المتحدث باسم نادي الزمالك، إن رحلة سفر فريق الزمالك للسنغال كانت مرهقة، واستمر الفريق في الجزائر لمدة 10 ساعات قبل السفر للسنغال بسبب غلق المجال الجوي فوق موريتانيا.

وتابع المتحدث باسم نادي الزمالك خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، بعد التوصل لحل بالطيران فوق أجواء مالي، حصلت الطائرة على تصريح السفر فوق موريتانيا، وتم اختيار خط السير الطبيعي فوق موريتانيا لأنه يوفر ساعتين.

وأضاف هناك اتصالات مع الاتحاد الإفريقي لتأجيل المباراة لمدة يوم، خاصة أن الفريق تعرض لإرهاق كبير في رحلة الطيران، لكن الزمالك مستعد لإقامة المباراة في موعدها حال رفض طلب الزمالك.

الزمالك ضد تونجيث محاولة لتعويض التعادل مع مولودية

وتابع المتحدث باسم نادي الزمالك، أن فريق تونجيث حديث العهد بالبطولات الأفريقية، لكن الكرة السنغالية متطورة، والزمالك هدفه واحد، وهو تحقيق الفوز لتعويض فقدان نقطتين في مباراة مولودية الجزائر.

و أكد عبد المنعم شطة، عضو اللجنة الفنية بالاتحاد الأفريقي أن الزمالك يحق له التقدم بطلب لتأجيل المباراة بسبب الظروف الطارئة، وهناك حالات تمت فيها الموافقة على طلب التأجيل.

وزير الرياضة: «الطيران» تحقق في واقعة طائرة الزمالك.. ومبادرة لتوطيد العلاقات بين القطبين

تفاصيل رحلة الزمالك الصعبة إلى السنغال وطلب رسمي لتأجيل مباراة تونجيث.. فيديو

https://www.youtube.com/watch?v=hZ_laPJxBi0&feature=emb_title