الزمالك يعبر الإسماعيلي بهدف «المطرود» ويتأهل لدور الـ8 بكأس مصر

صعد فريق الزمالك إلى دور الثمانية بكأس مصر بفوزه على الإسماعيلي بهدف نظيف في المباراة التي بين الفريقين على ستاد السويس الجديد، ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة كأس مصر.

ويواجه الزمالك فريق المقاصة في دور الثمانية لكأس مصر يوم 4 يونيو.

انتهى الشوط الأول بين الزمالك والإسماعيلي بتقدم الأبيض بهدف دون رد وشهد الشوط الأول طرد اشرف بن شرقي بسبب حصوله على إنذارين وطرد المدير الفني كارتيرون للاعتراض كما تعرض محمد حسن لاعب الإسماعيلي للطرد في الدقيقة الخيرة للمباراة.

واعترض جهاز الزمالك بعد طرد بن شرقي والحكم يطرد كارتيرون اعترض الجهاز الفني لفريق الزمالك على أمين عمر حكم مباراة الفريق أمام الإسماعيلي في دور الستة عشر لبطولة كأس مصر المقامة باستاد السويس الجديد بعد قيام الحكم بطرد المغربي أشرف بن شرقي لاعب الفريق. وقام كارتيرون المدير الفني للفريق بالنزول لأرض الملعب للاعتراض على الحكم بعد طرد بن شرقي قبل نهاية الشوط الاول . وانتهى الشوط الأول بتقدم الفريق الأبيض بهدف دون رد سجله بن شرقي في الدقيقة ٤١.

بدأ الزمالك اللقاء بتشكيل مكون من، محمد عواد في حراسة المرمى، ومحمد عبد الشافي ومحمود حمدي “الونش” ومحمد عبد السلام وحازم إمام في خط الدفاع، وفرجاني ساسي ومحمود عبد العزيز ومحمود عبد الرازق “شيكابالا” وأحمد سيد “زيزو” وأشرف بن شرقي في خط الوسط، وسيف الدين الجزيري في خط الهجوم

حاول الزمالك مباعتة الإسماعيلي في الدقائق الأولى من اللقاء والوصول لمرمى محمد فوزي، وحصل سيف الجزيري على خطأ تصدى لها “شيكابالا” وتحولت لركلة ركنية، وتصدى لها أحمد سيد “زيزو” نجح دفاع الإسماعيلي في أبعاد الكرة عن منطقة الخطورة.

واعتمد الزمالك على الجانب الأيسر الذي يشغله محمد عبد الشافي وأشرف بن شرقي، وأرسل “شيفو” عرضية رائعة لأحمد سيد “زيزو” الذي استقبلها ببراعة وسددها بقدمه اليسرى خارج مرمى الإسماعيلي.

حاول الإسماعيلي الرد على سيطرة الزمالك وسدد شكري نجيب بقدمه اليمنى تصدى لها محمد عواد وحولها حازم إمام لركلة ركنية لم يستفيد منها الدراويش.

عاد الزمالك للسيطرة على مجريات اللقاء من جديد، وحصل أحمد سيد “زيزو” مرت دون خطورة على مرمى الإسماعيلي، وتألق محمد هاشم وانقذ فرصة هدف مؤكد للزمالك بعدما شتت تسديدة أشرف بن شرقي من على خط المرمى بعدما مرت الكرة من محمد فوزي حارس المرمى، ومن هجمة عنترية وصل محمود حمدي “الونش” لمرمى محمد فوزي الذي تألق وتصدى لفرصة هدف مؤكد للزمالك.

حاول لاعبو الإسماعيلي تهدئة مجريات اللقاء في ظل ضغط لاعبي الزمالك المكثف ولكن فشل الدراويش في الاحتفاظ بالكرة طويل، وبعد مرور 25 دقيقة أجرى الزمالك التبديل الأول بخروج حازم إمام “المصاب” وحل بدلا منه التونسي حمزة المثلوثي.

وانحصر اللاعب في منطقة وسط الملعب، وتبادل الفريقان الاستحواذ على الكرة ولكن دون أي خطورة على كلا الحارسين، وحصل الإسماعيلي على ركلة ركنية تصدى لها أحمد مدبولي وتصدى لها محمد عواد ببراعة لينقذ مرمى الزمالك من هدف مؤكد لتستمر النتيجة كما هي التعادل السلبي بدون أهداف.

وأشهر أمين عمر حكم اللقاء البطاقة الصفراء في وجه البديل حمزة المثلوثي بعد تدخل مع شكري نجيب واحتسب ركلة حرة مباشرة للإسماعيلي من على منطقة الجزاء، سددها شكري نجيب في الحائط البشري للزمالك وحولها بعد ذلك حمزة المثلوثي لخارج الملعب.

مالت الأفضلية قليلا للإسماعيلي واستحوذ لاعبو الدراويش على منطقة وسط الملعب بفضل تحركات أحمد مدبولي وشكري نجيب ومحمد عادل ولكن لم يشكل استحواذ الإسماعيلي على الكرة أي خطورة على مرمى محمد عواد حارس الزمالك.

وشهدت الدقيقة 40 أول أهداف المباراة عن طريق أشرف بن شرقي بعدما تلقى تمريرة سحرية من محمود عبد الرازق “شيكابالا”وانفرد بحارس الإسماعيلي ووضعها بمهارة عالية من أعلى الحارس ليتقدم الفريق الأبيض بهدف دون رد.

واستمر ضغط الزمالك على مرمى الإسماعيلي وحصل أشرف بن شرقي على ركلة ركنية تعامل معها دفاع الإسماعيلي بثبات، واحتسب أمين عمر حكم اللقاء دقيقتين كوقت بدلا من ضائع، وحصل فرجاني ساسي على البطاقة الصفراء بعد تدخله مع محمد عادل، وفي أخر دقيقة أشهر حكم اللقاء البطاقة الصفراء وبعدها بثواني البطاقة الحمراء في وجه أشرف بن شرقي صانع ألعاب الفريق، كما أشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء للفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق، لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدف دون رد.

كارتيرون يعلن تشكيل الزمالك أمام الإسماعيلي

الزمالك والإسماعيلي.. طرد بن شرقي وكارتيرون في شوط تقدم الأب