الزمالك يكشف حقيقة التعاقد مع أجايي.. واحتفالية كبرى بعد حصد الدوري.. وموقف ساسي من مكافأة التتويج

حل حسين السيد، عضو اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك، ضيفًا على الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسؤوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد»، وتحدث عن العديد من الكواليس المهمة داخل القلعة البيضاء، أبرزها تتويجه بلقب الدوري الممتاز، بالإضافة إلى الصفقات الجديدة.

وقال حسين السيد، إن بطولة الدوري لها مذاق مختلف عن بطولة كأس مصر والبطولات الإفريقية، مشيرًا إلى أن المسابقة الموسم الحالي مختلفة كون أن الموسم طويل استمر 13 شهرًا فضلًا عن الظروف المواكبة له منذ البداية حتى النهاية.

وكشف حسين السيد، أن الدوري خلال الموسم الحالي شهد العديد من الأحداث من ضمنها ظهور فيروس كورونا المستجد، وحدث الكثير من اللوائح والإعلان عن العديد من الإيقافات كما كان الدوري مهددًا بالإلغاء في بعض الفترات.

وأشار عضو اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك في لقائه بقناة صدى البلد أن الزمالك حصد الدوري بعد غياب استمر نحو 5 سنوات، وله طعم ومذاق خاص، موضحًا أن مؤجلات مسابقة الدوري الممتاز خلال الموسم الحالي استفاد منها النادي الأهلي أكثر من الزمالك.

وتابع أن النادي الأهلي استفاد أكثر من المؤجلات لأنه كان يشارك في بطولة دوري أبطال إفريقيا، موضحًا أن الزمالك عندما تم تأجيل مبارياته حدث له ضغط عكس الأهلي.

البطولات الإفريقية

وأوضح أن تحديد الفرق المشاركة في البطولات الإفريقية خلال الموسم المقبل قبل نهاية الدوري ستحدث أزمة كبيرة حيث طلب الاتحاد الإفريقي من نظيره المصري أسماء الفرق الأربعة التي سوف تشارك في البطولات الإفريقية يوم 15 أغسطس ولم يكن الدوري انتهى بالفعل.

حسم الدوري

وأشار عضو اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك، إلى أنه بعد الفوز على الإسماعيلي والمصري والاتحاد استطاع الزمالك حسم الدوري لصالحه بنسبة 95 %، موضحًا أن ناديه قام بالحصول على قرض بنكي بقيمة 70 مليون جنيه بضمان الاشتراكات البالغة 120 مليون جنيه.

وتابع أن القرض البنكي ساهم في إنقاذ نادي الزمالك، حيث ساهمت قيمة القرض في تجديد التعاقدات للاعبين، موضحًا أن مصاريف نادي الزمالك شهريًا بدون مكافآت الألعاب أو الأنشطة أو مكافآت الكرة تبلغ 28 مليون جنيه شهريا.

وأشار حسين السيد إلى أن تكلفة معسكرات فريق الزمالك تصل إلى أكثر من مليوني جنيه لمدة 18 يوم، مضيفًا أن اللجنة المؤقتة عندما تولت إدارة القلعة البيضاء كانت خزينة النادي تحتوي على عدة آلاف الجنيهات فقط، مؤكدًا أنه تم إدارة الملف المالي للنادي باقتدار من جانب المسئولين عليها في اللجنة موجها لهم التحية.

وكشف حسين السيد، أسباب رحيل فرجاني ساسي عن نادي الزمالك، موضحًا أنه رحل لأسباب مادية بحتة، معلقًا «احنا مع أي لاعب يشوف مصلحته ووصلنا معه لـ 2.4 مليون يورو ووصل له عرض بـ 3 ملايين يورو وهذا ليس بإمكان الزمالك».

مكافأة ساسي

وأوضح حسين السيد، عضو اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك، أن ساسي شارك في الدوري الموسم الحالي واسمه مقيد في قائمة اللاعبين ويحسب له الدوري، مضيفًا «هناك مشكلة بيننا وبينه، ولكن مفيش حق هيضيع عندنا واللي ليه حق بياخده واللي عليه حاجة هيدفعها».

وعن آخر تطورات صفقات الزمالك للموسم الجديد، وحقيقة التفاوض مع ثنائي بيراميدز عبد الله السعيد ورمضان صبحي، قال إنه لا يتم التفاوض مع عبد الله السعيد ورمضان صبحي، حيث لم يتم اقتراحهما للعب داخل القلعة البيضاء، بينما عن التعاقد مع عمر كمال هداف المصري، قال: «فاضل تكة على صفقة عمر كمال لاعب النادي المصري، اللاعب زملكاوي، رفض عروض خارجية ووافق على انتقاله إلى القلعة البيضاء».

وأضاف حسين السيد، أنه تم التجديد مع محمود حمدي الونش، وأحمد سيد زيزو، وسيف الجزيري، وفي الوقت الحالي يتم التفاوض مع بن شرقي، مشيرًا إلى أن هناك عملية تبادل اللاعبين لاقت قبول بين الأندية خاصة مع وجود أزمات مالية تضرب بعض الأندية في الوقت الراهن، موضحًا أنه سيتم عقد صفقات تبادلية مع عدد من الأندية بواقع ثلاثة لاعبين من المسابقة المحلية.

واستطرد أنه تم إرسال خطابات إلى 22 لاعبًا من الزمالك معارين داخل الدوري ويتم مخاطبة الأندية لعودتهم من أندية الدوري الممتاز ومن ضمنهم نحو 18 لاعبًا ناشئي، بينما عن تنظيم احتفالية كبرى للاحتفال بالتتويج بالدوري، قال إنه سيتم تنظيم احتفالية كبرى في فندق كبير وتتولاه شركة راعية ويحضره ضيوف من داخل وخارج مصر.

وأضاف أن الاحتفالية ستقام بعد مباراتي المنتخب المقبلتين، مردفًا «ممكن نعمل حفلة محصلتش قبل كده»، متابعًا أنه سيتم توجيه الدعوة لنحو 1000 شخصية لحضور احتفالية نادي الزمالك، مشيرًا إلى أن الفريق تلقى العديد من التهانيء من الخليج بعد فوزه بالدوري ويتمنوا زيارة مصر للاحتفال مع الفريق الأبيض وتهنئته.

لاعبو الفريق المؤثرون

وأكد حسين السيد، عضو اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك، أن من بين اللاعبين المؤثرين الذين أسهموا في الفوز بلقب الدوري لأنهم يعطون ثقة لباقي اللاعبين، وهم عبد الشافي، عبدالله جمعة ، طارق حامد، الجزيري، أوباما، شيكابالا وحراس المرمى الـ3 لأنهم في مستوى واحد.

وقال حسين السيد: «لولا فلوس القضايا على نادي الزمالك كان من الممكن التعاقد مع الجنوب إفريقي بيرسي تاو لاعب برايتون الإنجليزي، والذي انضم إلى الأهلي رسميًا لمدة أربع سنوات، مضيفًا أن فرجاني ساسي ترك الزمالك بعد تلقيه عرض مالي يصل إلى 3 ملايين دولار، قائلا إذا كان له حق لدى الزمالك سوف يحصل عليه والعكس صحيح.

وكشف حسين السيد، عضو اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك، أن هناك قضايا مرفوعة على الزمالك من لاعبين سابقين بقيمة 17.5 مليون دولار، وتم حل أربعة قضايا بشكل ودي ليتراجع المبلغ بنحو 4 ملايين دولار.

أزمة حارس الزمالك

بينما عن تفاصيل أزمة حارس المرمى جنش، وحقيقة الكلام المتواتر عن رحيله عن صفوف الفريق، قال إن جنش كان أساسيًا ولكنه فوجئ يوم المباراة التي شهدت الأزمة أنه ليس في القائمة، موضحًا أنه لم يكن هناك تطاول من أي من الطرفين ولكن جنش ارتفع صوته، وعاد واعترف بخطئه.

حقيقة استبعاد جنش

ونفى خلال لقائه على قناة صدى البلد،  أن يكون كارتيرون طلب استبعاد جنش من صفوف الفريق، موضحًا أنه استبعده حتى نهاية الموسم والذي كان يتبقى له 5 أيام وقت حدوث الأزمة.

وحول كفاءة جنش، أوضح حسين السيد، عضو اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك، أن الزمالك يمتلك 4 حراس في نفس المستوى وجميعهم أدائهم عالي وهناك 5 فرق طالبوا الحصول على خدمات أي من حراس الزمالك.

لا نفكر فيه

ونفى حسين السيد، أن يكون قد نمى لعلمه أنباء عن تعاقد القلعة البيضاء مع أجاي، مؤكدًا أنه لم يتم التفاوض معه، موضحًا أنه لا يرى أي مصلحة لنادي الزمالك في الحصول على خدمات أجاي ولذا لا يتم التفكير في التعاقد مع اللاعب.

واستطرد عضو اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك، أن لديه عادة أنه لا يلقى بالًا للسوشيال ميديا، وكذلك لا يحب الحديث عما يقوم به حتى يكتمل ويعلن عنه بعد ذلك.

وحول انتقال حسام حسن لاعب سموحة إلى صفوف الأهلي، أوضح السيد خلال ظهوره على شاشة قناة صدى البلد أن الزمالك تفاوض معه لفترة ولكن التفاوض لم يكتمل لعدم تطابق الشروط.

شطارة فرج عامر

وأكد أن سموحة كان يرغب في تبادل حسام حسن بلاعبين من الزمالك وعليهم أموال مردفًا «المهندس فرج عامر شاطر في التفاوض بس مش على الزمالك، وبعدين هو مش معاه حسام حسن القديم».

فرج عامر يكشف كواليس انتقال حسام حسن إلى الأهلي بدلا من الزمالك

عضو اللجنة المكلفة بإدارة الزمالك يكشف عن صفقات الموسم الجديد .. فيديو

حسين السيد عضو اللجنة المكلفة بإدارة الزمالك