الزمالك ينجو من طنطا بفوز فى الوقت القاتل 2/3

حقق الفريق الأول للكرة بنادي الزمالك، فوزا قاتلا، على مضيفه طنطا ، بنتيجة 3-2 فى المباراة التى جرت مساء اليوم الأحد على استاد المحلة لحساب الجولة 12 للدورى المصري الممتاز.

بدأ الزمالك المباراة اللقاء بتشكيل مكون:”محمد صبحى فى حراسة المرمى، أحمد عيد ومحمد عبد السلام ومحمد عبد الغنى وعبد الله جمعة فى خط الدفاع، محمد حسن ويوسف أوباما وأمامهما كريم بامبو ومحمد أوناجم وإسلام جابر فى خط الوسط، عمر السعيد فى خط الهجوم”.

على جانب آخر،  دخل أبناء السيد البدوى، المواجهة بتشكيل يضم كلاً من:”على فرج فى حراسة المرمى، محمد الشاذلى ومحمد العشرى وسليمان عبد ربه وإيهاب سمير فى خط الدفاع، حسام غالى ووليد عادل ومحمود كابونجا فى خط الوسط، أحمد الالفي وأحمد فهمي ومحمد ماجد أونش فى خط الهجوم”.

جاء الشوط الأول بين الزمالك وطنطا متوسط المستوي، سيطر فيه الزمالك على مجريات الأمور دون خطورة تذكر، نظرا للدفاع المحكم من جانب أصحاب الأرض.

ومع الدقيقة 19 ومن خطأ قاتل من دفاع طنطا، قام إسلام جابر بقطع الكرة وإنطلق من جهة اليسار ثم مرر كرة عرضية إلى عمر السعيد المتمركز على حدود منطقة جزاء طنطا فقام بتصويب كرة قوية سكنت يمين علي فرج.

نشط طنطا بعد الهدف وبدأ يهدد مرمى الزمالك، ومع الدقيقة 45 ، ومن تمريرة رائعة من محمد ماجد أونوش إلى وليد عادل المنطلق خلف دفاعات الزمالك جهة اليمين والذي قام بترويض الكرة بشكل رائع ثم صوب كرة سكنت يمين حارس الزمالك، لينتهي الشوط بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما.

جاء الشوط الثاني مثيرا من جانب الفريقين، إذ بحث كل منهما عن هدف التقدم، وبالفعل من إحدى محاولات طنطا، استطاع أصحاب الأرض الحصول على ركلة جزاء، سجل منها وليد عادل الهدف الثاني فى الدقيقة 60.

أجرى الفرنسي باتريس كارتيرون، عدة تبديلات، من أجل تعويض تأخره، وبالفعل تم له ما أراد، وسيطر تماما على مجريات الشوط، ليضطر طنطا للرجوع للخلف والحفاظ على تقدمهم.

ومع الدقيقة 87، ومن كرة عرضية من أحمد سيد زيزو من جهة اليمين إستلمها محمد أوناجم بشكل رائع يسار منطقة الجزاء ثم صوب كرة قوية سكنت سقف الشباك.

انتفض لاعبو الزمالك بعد هدف أوناجم، وبداوا فى البحث عن تسجيل الهدف الثالث الذى جاء من دربكة داخل منطقة الجزاء، لتصل إلى زيزو الذى وضعها فى الشباك بالوقت القاتل.

بهذا الفوز يرتفع رصيد الزمالك إلى 21 نقطة، ويرتقى إلى المركز الثالث بجدول ترتيب الدورى المصري الممتاز، فى حين توقف رصيد أبناء السيد البدوى عند 10 نقاط.