الزمالك يواصل نزيف النقاط بتعادل مخيّب أمام الانتاج الحربي

كتب - تاج الدين حسن .. واصل الفريق الأول للكرة بنادي الزمالك، نزيف النقاط بتعادل سلبي مع مضيفه الإنتاج الحربي، فى المباراة التى جرت مساء اليوم الثلاثاء، باستاد السلام بالجولة العاشرة للدوري.

بدأ الزماكل الشوط بتشكيلة كالتالى :

حراسة المرمى: محمد أبو جبل

خط الدفاع: محمد عبد الشافي – محمد عبد الغني – محمود علاء – حازم امام

خط الوسط: فرجاني ساسي – طارق حامد – يوسف أوباما

خط الهجوم: أشرف بنشرقي – أحمد سيد زيزو – مصطفى محمد

فيما جاء تشكيل الانتاج كالتالي: “عامر عامر – أحمد شديد قناوي – معاذ الحناوي – محمود البدري  – أحمد مجدي – محمد بازوكا – محمد عادل  – علاء سلامة – موسى دياوارا – محمود عادل – باسم مرسي”.

جاء الشوط الأول متوازناً بشكل كبير بين الفريقين الذين تبادلا السيطرة على وسط الملعب، وبشكل عام، لم يقدم الفارس الأبيض العرض المقنع الذي تطمح إليه الجماهير في المباراة .

كانت أخطر فرص الشوط، حينما حصل الزمالك على ركلة ركنية ،على يمين مرمى الإنتاج الحربي، نفذت بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء ، ليبعدها الحارس عامر عامر بشكل غير متقن إلى حدود المنطقة حيث وجدت متابعة من فرجاني ساسي بتسديدة مباشرة مرت بجوار القائم الأيمن .

ثم كانت الانطلاقة السريعة عن طريق أحمد سيد زيزو لاعب الزمالك، من الجبهة اليسرى في محاولة لإختراق منطقة جزاء الإنتاج الحربي إلا أنه فشل في السيطرة على الكرة تحت الضغط الدفاعي القوي لمعاذ الحناوي لتتحول الكرة بالنهاية إلى ركلة مرمى.

وفى الدقيقة 20، ومن عرضية متقنة عن طريق محمود علاء من الجبهة اليمنى إلى داخل منطقة الجزاء أخطأها مدافعي نادي الزمالك أمام المرمى بشكل غريب، لتصل إلى باسم مرسي المواجه تماما للشباك إلا ان الأخير تفاجأ بالكرة ولم يتمكن من التعامل معها بشكل سريع مما أدى إلى إصطدام الكرة بقدمه اليسرى قبل أن تصل بالنهاية سهلة إلى الحارس محمد أبو جبل.

رد الزمالك كان سريعا، باستغلال لخطأ فادح من لاعبي الإنتاج الحربي في وسط الملعب استغله فرجاني ساسي ومرر كرة طولية بإتجاه أشرف بنشرقي المنطلق خلف المدافعين بشكل منفرد تماما بالمرمى لكنه سدد الكرة بشكل سئ تصدى له الحارس عامر عامر ببراعة وأنقذ مرماه.

هدأ إيقاع الشوط مع الدقيقة 30، ولم تشهد الربع ساعة الأخيرة أى فرص خطيرة، ليطلق الحكم صافرته معلنا انتهاء الشوط بدون أهداف.

جاء الشوط الثاني رتيبا ومملا، وخلي من اللمحات الفنية، وسط تراجع مستوى الفريقين، وتسبب تباطؤ التمرير من جانب لاعبى الزمالك فى إفساد الهجمات، ما زاد من توتر الجماهير القليلة المتواجدة بالملعب، خشية هجمة مضادة او كرة طائشة تمنح الضيوف هدف الفوز.

تمكن مختار مختار، من فرض أسلوبه وإيقاعه على مجريات اللعب، وفرض سيطرة شبه كاملة على مجريات وزمام الأمور وحاصر خلالها الزمالك في نصف ملعبه ، حتى أطلق الحكم صافرته ملعنا انتهاء اللقاء بالتعادل السلبي.

التعادل حافظ على موقع الفريقين بجدول ترتيب المسابقة، حيث ظل الزمالك بالمركز الرابع بفارق الأهداف عن الانتاج ولكل منهما 15 نقطة.