السؤال الثاني والعشرون من مسابقة برنامج علي جمعة «وفوق كل ذي علم عليم».. فيديو

كشف الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار العلماء، عن السؤال الثاني والعشرين من مسابقة برنامج «وفوق كل ذي علم عليم»، برعاية مؤسسة أبو العينين للشؤون الاجتماعية والخيرية.

السؤال الثاني والعشرون من مسابقة علي جمعة

وقال علي جمعة، خلال تقديم برنامج «وفوق كل ذي علم عليم»، المذاع عبر قناة «صدى البلد»، إن الرسول بعث مصعب ابن عمير يعلم الناس أمر دينهم قبل أن يهاجر، وكشف عن قصة أول مولود للمسلمين في المدينة بعد الهجرة.

ولفت مفتي الجمهورية السابق، إلى أن الصحابة بدأوا، بعد ذلك، في الانتقال من مكة إلى المدينة، وكانت هناك قصة لكل واحد من الصحابة تبين مدى إيمانهم وتمسكهم بدينهم؛ ومنهم قصة سيدة حامل.

من هو أول مولود في الاسلام بعد الهجرة

وأكد الدكتور علي جمعة، أن هذه السيدة أرادات اللحاق بالرسول (صلى الله عليه وسلم)؛ فلما جاءت عند قباء ولدت فكان هذا أول مولود في الإسلام بعد الهجرة؛ وجاءت بمولودها إلى النبي ووضعته في حجره الشريف.

وأوضح علي جمعة، أن النبي قام بمضغ تمرة؛ لتكون أول ما يُلاقي فم الصبي برفق، وكياسة؛ من أجل أن تحدث لذلك الصبي البركة وقد حدثت؛ فمن هو هذا الطفل (عبد الله بن جعفر بن أبي طالب - عبد الله بن الزبير بن العوام - عمرو بن أبي سلمة).

ولفت عضو هيئة كبار العلماء، إلى أن مدة الإجابة ستكون حتى حلقة اليوم التالي، ويحصل الفائز على جائزة قدرها 10000 جنيه، مقدمة من مؤسسة أبو العينين الاجتماعية والخيرية، بالإضافة إلى الدخول على سحب لرحلة عمرة.

السؤال العشرين من مسابقة برنامج علي جمعة «وفوق كل ذي علم عليم»

السؤال التاسع عشر من مسابقة علي جمعة وفوق كل ذي علم عليم