السجن المشدد سنة لـ3 متهمين بخطف طفلة وإجبارها على توقيع عقد زواج عرفي بطوخ

قضت محكمة جنايات بنها، الدائرة السابعة، برئاسة المستشار ياسر بدوي سنجاب، رئيس المحكمة وعضوية المستشارين وليد محمد محمد صيرة، ومدحت مجدي مكي، ومحمود عبدالحميد السعدني، وأمين سر نادر السقا، بالسجن المشدد لمدة عام ل3 متهمين بخطف طفلة قاصر وإجبارها على توقيع عقد زواج عرفي بطوخ.

وتضمن أمر الإحالة في القضية رقم 14722 لسنة 2022 جنح مركز طوخ، والمقيدة برقم 1637 لسنة 2022 كلي شمال بنها، بأن المتهمين الثلاثة وهم 'محمود عماد محمد متولى غطاس' 19 سنة المهنة تاجر دواجن، ومقيم طنط الجزيرة مركز طوخ محافظة القليوبية، 'عماد محمد متولى غطاس'، و'أمل كمال عبدالمؤمن السداوي'، خطفوا المجلى عليها الطفلة 'منة الله س .ع' 15 سنة، وكان ذلك بالتحايل بأن طلب منها المتهم الأول مقابلتها فقام بانتظارها عقب الانتهاء من الحصة الدراسية الخاصة بها واصطحبها بسيارته إلى مسكنه وفوجئت بتواحد المتهمين الثاني والثالثة، وتمكنوا بذلك من إقصائها عن أعين ذويها وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

وأوضح أمر الإحالة، بأن المتهمين أكرهوا المجني عليها وهي الطفلة بالقوة والتهديد على ورقة بيضاء مسطره وطلبوا منها كتاب عقد زواج بينها وبين المتهم الأول، مهددين إياها بالإيذاء في حالة عدم الانصياع إلى أوامرهم، وتحرير ذلك العقد فتمكنوا بتلك الوسيلة القسرية من الحصول على توقيعها وكتاب ذلك العقد وذلك على النحو المبين بالأوراق.

وأضاف أمر الإحالة احتجزوا المجني عليها الطفلة بدون وجه حق، بأن قاموا بشل حركتها واحتجازها داخل محل الواقعة لارتكاب الجرائم محل الاتهامين السابقين على النحو المبين بالتحقيقات. إحالة شاب للمفتي قتل تاجر لسرقته بالشرقية