السعودية: إحباط محاولة تهريب 460 ألف حبة كبتاجون بميناء ضباء

تمكنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في ميناء ضباء من إحباط محاولة تهريب 460,000 حبة كبتاجون، عُثر عليها مُخبأة في إرسالية وردت إلى المملكة عبر الميناء.

إحباط محاولة تهريب 460 ألف حبة كبتاجون

وأوضحت الهيئة أنه وردت إرسالية عبارة عن 'مكائن' وعند خضوعها للإجراءات الجمركية والكشف عليها عبر التقنيات الأمنية، عُثر على تلك الكمية من حبوب الكبتاجون مُخبأة في تجاويف المكائن.

كما أوضحت الهيئة أنه بعد إتمام عمليات الضبط، جرى التنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات لضمان القبض على مستقبلي المضبوطات داخل المملكة، حيث تم القبض عليهم وعددهم شخصان.

الحد من انتشار الكبتاجون

وشددت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك على أنها ماضية في إحكام الرقابة الجمركية على واردات وصادرات المملكة، وتقف بالمرصاد أمام محاولات أرباب التهريب، وذلك تحقيقًا لأبرز ركائز إستراتيجيتها المتمثلة في تعزيز أمن وحماية المجتمع، وذلك من خلال إحباط محاولات تهريب مثل هذه الآفات وغيرها من الممنوعات.

ودعت الهيئة الجميع إلى الإسهام في مكافحة التهريب لحماية المجتمع والاقتصاد الوطني، من خلال التواصل معها على الرقم المخصص للبلاغات الأمنية (1910) أو عبر البريد الإلكتروني، والرقم الدولي (00966114208417)، مؤكدةً أنها تقوم من خلال هذه القنوات باستقبال البلاغات المرتبطة بجرائم التهريب ومخالفات أحكام نظام الجمارك الموحد وذلك بسرية تامة، مع منح مكافأة مالية للمُبلّغ في حال صحة معلومات البلاغ.

تفاصيل ضبط شركات وهمية لتهريب الكبتاجون المخدر

المخدرات في الفاكهة.. إحباط تهريب 215 ألف قرص لعقار الكبتاجون بميناء نويبع

ضبط تشكيل عصابي تخصص تصنيع عقار الكبتاجون بالشرقية وبحوزته كمية بـ110 ملايين جنيه.. صور

ضبط 50 ألف قرص من عقار الكبتاجون المخدر بحوزة عناصر إجرامية بالشرقية

إحباط تهريب كمية من الكبتاجون المخدر داخل اللحوم عبر مطار القاهرة.. صور