السعودية تتجه لإلغاء شرط المحرم للراغبات فى أداء العمرة

أكد مازن درار الأمين العام للجنة الوطنية للحج والعمة بالمملكة العربية السعودية أن سلطات المملكة تدرس إلغاء شرط المحرم للنساء القادمات إلي السعودية لأداء شعيرة العمرة .

وأوضح مازن درار فى تصريحات لوسائل الأعلام السعودية إن وزارة الحج والعمرة تجاوبت مع نداء شركات  ومؤسسات العمرة المطالبة بالسماح للمرأة بأداء شعيرة العمرة دون محرم على أن تتحمل الوكالات الخارجية المسؤولية الكاملة، فيما لا يزال ذلك الأمر تحت الدراسة .

وأضاف «هذا القرار سيعمل على راحة وكلاء العمرة فى الخارج ويتساوي مع شرط التأشيرة السياحية للنساء، وأوضح أن اللجنة الوطنية للحج والعمرة ممثلة فى قطاع العمرة كافة تتوجه بالشكر لوزير الحج والعمرة ونائيه ووكيل وزارة الحج لشؤون العمرة على سرعة تجاوبهم مع نداء اللجنة الوطنية للحج والعمرة ممثلة بقطاع العمرة لتحديث وتعديل أنظمة ولوائح العمرة بما يتماشي مع رؤية السعودية 2030 وبما يخدم مستثمري قطاع العمرة وتوجهات السعودية .

فيما أكد مصدر فى وزارة الحج والعمرة أن هناك دراسة تقدمت بها الجهات ذات الاختصاص لاجراءات إصدار تأشيرة الزيارة سواء كانت بغرض العمرة أو السياحة أو غيرها دون محرم ولا يزال تحت الدراسة .