السعودية تستقبل الحج بشعار العالم فى قلب المملكة

اعلنت المملكة العربية السعودية عن شعار موسم الحج لهذا العام، العالم في قلب المملكة والذى خرج على يد مجموعة من الشباب السعودي المبدع بمركز التواصل الحكومي ، ليعكس عدة معان، تبين ما في الحج من شعائر مقدسة ومعالم جليلة وغايات سامية.

ويقول عبدالله بن أحمد المغلوث، المتحدث الرسمي باسم وزارة الإعلام السعودية: إن التصميم الذي تضمنته الهوية الجديدة يقدم الكعبة المشرفة كمربع في مركز الشعار، كدلالة على أنها قلب مكة المكرمة، التي هي قلب المملكة التى تمثل بدورها قلب العالم.

ويجسد الشعارركن الطواف من خلال الخطوط نصف الدائرية حول المربع، كما تظهر ساعة مكة من خلال الاستدارة ومربع المنتصف.

وأضاف أن كلمة حج تظهر في الشعار من خلال الخطوط المستديرة، موضحاً أن حرف الحاء هو الاستدارة الخارجية، وحرف الجيم هو الاستدارة الداخلية بينما يمثل مربع الكعبة نقطة حرف الجيم.

وأوضح المغلوث أن مركز التواصل الحكومي الذي قام بتصميم الهوية الجديدة للحج يضمّ أكثر من 40 شاباً سعودياً، في مختلف تخصصات الإعلام التقليدي والجديد.

وقال المتحدث باسم وزارة الإعلام السعودية أن الشعار يعكس معنى استقبال المملكة الدائم للمسلمين من كل أقطار الأرض، من خلال إشارة الاستقبال wifi التي تظهر هذا المعنى، من خلال الأقواس العليا التي تشبه إشارة الاستقبال في شبكات الاتصال.

ويوضح أن الهوية الجديدة تهدف إلى تقديم الصورة المثلى للدور الإسلامي الرائد الذي تقوم به المملكة، وإبراز ما حققته من إنجازات حضارية في الحرمين الشريفين.

وتستخدم الهوية الجديدة عبر المنصات الرقمية والمواقع الالكترونية وشبكات التواصل الاجتماعي ومختلف الصحف ووسائل الإعلام.