السعودية تسجل أكثر من ألف إصابة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم السبت، تسجيل 1098 إصابة جديدة بفيروس كورونا المسبب لمرض كوفيد-19، فيما تم رصد تعافي 1207 حالات، ووفاة 15 حالة في المملكة، خلال آخر 24 ساعة.

ووفقا لإحصاء الصحة السعودية اليوم، فقد بلغ إجمالي حالات الإصابة بفيروس كورونا تراكميا منذ ظهور أول حالة في المملكة 508521 إصابة، من بينها  10905 حالات نشطة، معظمها مستقرة وأوضاعها الصحية مطمئنة، ومنها 1386 حالة حرجة تتلقى الرعاية في العناية المركزة.

في حين أن إجمالي حالات التعافي بلغ 489553 حالة، بينما ارتفعت حصيلة الوفيات إلى 8063 حالة وفاة.

السعودية تخصص 1770 حافلة لنقل حجاج بيت الله إلى المسجد الحرام

خصصت وزارة الحج والعمرة السعودية 1770 حافلة اليوم السبت لبنقل حجاج بيت الله الحرام من مراكز التجمع الأربعة، إلى المسجد الحرام.

بكل يسر وسهولة، أنهت أول طلائع حجاج هذا العام منسك طواف القدوم والسعي بين الصفا والمروة في المسجد الحرام، وسط تطبيق الالتزام بالتباعد الاجتماعي وكافة الإجراءات الاحترازية لحج آمن وصحي، فيما يستمر تدفق أفواج الحجاج إلى المسجد الحرام لغاية صباح الغد الساعة 9 صباحاً.

وعملت وزارة الحج والعمرة السعودية على تطبيق خطتها التنفيذية وسط تكاملية مع الجهات الحكومية لجدولة وآلية تنقلات الحجاج عبر نقاط التجمع والمشاعر المقدسة، مما يحقق بكل دقة عمليات تطبيق الإجراءات الاحترازية.

 

عملت منذ صباح اليوم 1770 حافلة بنقل حجاج بيت الله الحرام من مراكز التجمع الأربعة “النوارية، والزايدي، والشرائع، والهدا”، والعمل على تفويج 6 آلاف حاج كل ثلاث ساعات في المرحلة الأولى، بالإضافة إلى توفير قائد صحي لكل 20 حاجًا، ويأتي ركوب الحاج للحافلة بعد التحقق من تصاريحهم وقراءة بطاقة “شعائر” الذكية، ويتم توجيههم بالحافلات إلى المسجد الحرام لأداء طواف القدوم.

وفيما يقوم الحاج بأداء طواف القدوم، تقوم الحافلات بتوصيل الحقائب إلى مقر سكنه في مشعر منى، بعد العمل على تجهيزها وتعقيمها بحسب ما تنصه الإجراءات الاحترازية.

نظام تدقيق إلكتروني

مقارنة بنحو 2.5 مليون مسلم حضروا في عام 2019. واختير المشاركون من بين 558 ألف متقدم وفق نظام تدقيق إلكتروني.

وتسعى السلطات السعودية لتكرار نجاح العام الفائت الذي تميز بتنظيم كبير والتزام تام بالتدابير الوقائية من الجائحة. وتبدأ المناسك الأحد وتستمر 5 أيام.

ويقتصر الحج هذا العام على المقيمين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و65 عاما، ومن غير أصحاب الأمراض المزمنة.

ويتزامن موسم الحج مع ارتفاع في عدد الإصابات في مختلف أرجاء العالم، لا سيما بسبب انتشار النسخ المتحورة من الفيروس، ورغم حملات التلقيح المستمرة منذ أشهر.

السعودية السعودية

أسعار الذهب في السعودية اليوم السبت 17 -7 -2021

السعودية تخصص 1770 حافلة لنقل حجاج بيت الله إلى المسجد الحرام