السعودية تعاقب مروجي الشائعات بالحبس 5 سنوات و3 ملايين ريال غرامة

أعلنت النيابة العامة السعودية، رصد حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، تروج شائعات لا أساس لها من الصحة؛ تتعلق بإحدى الفعاليات مؤخرًا في المملكة.

بيان النيابة السعودية

وأكدت النيابة السعودية، أن ذلك الأمر تم بتنسيق من جهات معادية خارجية؛ كانت مسؤولة عن غالبية المشاركات المرصودة، مشيرة إلى أنه تم استدعاء أشخاص شاركوا في ترويج هذه الشائعات من داخل المملكة.

وأوضحت «سكاي نيوز عربية»، نقلاً عن وكالة الأنباء السعودية (واس)، أنه جاري العمل على استكمال الإجراءات الجزائية بحقهم.

السعودية تتوعد المخالفين

ولفتت إلى أن هذه الأفعال يترتب عليها عقوبات مغلظة؛ تصل إلى السجن 5 سنوات وغرامة 3 ملايين ريال، ومصادرة الأجهزة والأدوات المستخدمة، مشددة على أن هذه العقوبات تطال كل من أعد أو أرسل أو خزن عن طريق الشبكة المعلوماتية؛ وتشمل كل من حرض أو ساعد أو اتفق على ارتكاب هذه الجريمة.

كما شدّدت النيابة السعودية، على أن الترويج للشائعات والأكاذيب يعد من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف؛ خصوصًا تلك التي تكون نشأتها جهات معادية تدار من الخارج.

السعودية تؤكد عدم التهاون

ودعت النيابة السعودية الجميع، إلى أخذ المعلومات من مصادرها الرسمية وعدم الانجرار وراء الشائعات، أو المشاركة في نشرها، واستخدام وسائل التواصل الاجتماعي والاستفادة منها، مؤكدة أنها لن تتهاون مع كل من يتبين تجاوزه بمثل تلك الأنشطة؛ لينال أقصى العقوبات المقررة شرعًا ونظامًا.

أسعار الذهب في السعودية اليوم الأربعاء 19-1-2022

استمرار فعاليات التدريب المصري السعودي المشترك «تبوك – 5» بالسعودية