السعودية تعلن استقبال طلبات العمرة من دول العالم بداية من الغد

كشفت وزارة الحج والعمرة في السعودية، عن موعد  بدء استقبال ضيوف الرحمن من المواطنين والمقيمين بالإضافة إلى استقبال طلبات العمرة من مختلف دول العالم.

وقالت الوزارة إنه سيتم البدء تدريجياً اعتباراً من يوم الاثنين الأول من شهر محرم 1443هـ الموافق 9 أغسطس 2021م، استقبال طلبات العمرة من الدول الخارجية لأداء مناسك العمرة والزيارة والصلاة في المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف، وذلك بطاقة استيعابية تصل إلى 60 ألف معتمر موزعة على 8 فترات تشغيلية، لتصل الطاقة الاستيعابية إلى 2 مليون معتمر شهرياً.

وأشارت الوزارة إلى أن إصدار التصاريح يكون من خلال تطبيقي 'اعتمرنا وتوكلنا'، وسط منظومة متكاملة من الخدمات والتدابير الوقائية، التي اتخذتها المملكة العربية السعودية من أجل سلامة وصحة الراغبين في أداء مناسك العمرة والزيارة.

ووضعت الوزارة الآليات التنفيذية وعملت على تهيئة بيئة آمنة وميسرة لضيوف الرحمن على مدار رحلتهم لتحقيق الأمن والأمان وصحة الانسان، وفق وكالة الأنباء السعودية 'واس'.

ومن جهته، قال نائب وزير الحج والعمرة عبد الفتاح بن سليمان مشاط أن عدد الركاب في الحافلة لن يتجاوز الـ50% من الطاقة الاستيعابية للحافلة، مع المحافظة على ترك مسافة آمنة داخل الحافلة وتوفير المعقمات والتأكد من تصاريح المعتمرين الصادرة من تطبيقي 'اعتمرنا وتوكلنا' قبل الصعود للحافلة.

كما تم تجهيز مراكز النقل في محطتي (كدي والششة)، ونقاط التجمع حول الحرم المكي (أجياد، باب علي، الشبيكة) وفق إجراءات دقيقة لتطبيق أعلى المعايير والإجراءات الاحترازية الصحية التي وضعتها الجهات المختصة، لاستقبال المعتمرين والمصلين من داخل وخارج المملكة.

وأكد أن ضيوف الرحمن الحاصلين على تصاريح الدخول للحرم المكي من خلال تطبيقي 'اعتمرنا وتوكلنا' يمكنهم دفع قيمة تلك الخدمة الاختيارية من خلال تطبيقي 'اعتمرنا وتوكلنا'، وذلك للحفاظ على الوقت وتلافي الانتظار في مراكز النقل.

وسيعد التحصين شرطاً أساسياً لأداء مناسك العمرة والصلاة في المسجد الحرام والزيارة للمسجد النبوي وفق ما يظهره تطبيق 'توكلنا' لفئات التحصين الثلاثة (محصن حاصل على جرعتين من لقاح كورونا، أو محصن أمضى 14 يوماً بعد تلقيه الجرعة الأولى من اللقاح، أو محصن متعافٍ من الإصابة) لجميع الفئات العمرية المحصنة لمعتمري الداخل.

توقعات بارتفاع سعر العمرة بعد الشروط الجديدة.. يصل إلى 20 ألف جنيه 

أحمد موسى: 25 ألف جنيه الحد الأدنى لتكلفة العمرة بعد الشروط الجديدة