السعودية تعلن شروط الحج للمقيمين: التقديم من اليوم

كشفت وزارة الحج والعمرة السعودية، تفاصيل موسم الحج في ظل أزمة كورونا، من ناحية الأعداد المسموح بحضورها.

وأعلنت وزارة الحج والعمرة في السعودية أن نسبة غير السعوديين من المقيمين داخل المملكة ستكون 70% من إجمالي حجاج هذا العام، فيما نسبة السعوديين 30% فقط، على أن يقتصر حج المواطنين على الممارسين الصحيين ورجال الأمن المتعافين من فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وأوضحت الوزارة أنه سيتم اختيار المواطنين السعوديين من قاعدة بيانات المتعافين من الفيروس، ممن تتوفر فيهم المعايير الصحية، وذلك تقديرًا لدورهم في رعاية شرائح المجتمع في كل مراحل مواجهة الجائحة.

وأشارت وزارة الحج السعودية إلى أن  الأولوية في حالة لمقيمين ستكون لمن لا يعانون من أي أمراض مزمنة، ولمن لديهم شهادة فحص مخبري (PCR) تثبت خلوهم من الفيروس، ومن لم يسبق لهم أداء الفريضة من قبل، ممن أعمارهم ما بين 20 إلى 50 سنة، مع تعهدهم بالالتزام بمدة الحجر التي تقررها وزارة الصحة قبل وبعد أداء الشعيرة.

وأعلنت الوزارة أنه يمكن للمقيمين المتوفر بهم الشروط التسجيل عبر الرابط التالي: http://localhaj.haj.gov.sa  وذلك ابتداء من اليوم الاثنين وحتى الجمعة المقبلة، حيث سيكون اختيار الحجاج إلكتورنيا ممن توافر فيهم الشروط.

السعودية تكشف تفاصيل الحج 70 % من الحجاج للمقيمين والسن من 20 إلي 50 سنة

السعودية تعلن الإجراءات الوقائية لـ«الحج»: تعقيم الجمرات ومنع لمس الكعبة والتباعد مترًا ونصف بالطواف ..و 10 حجاج فى كل خيمة بـ«منى»