السعودية تنفى السماح بأداء العمرة دون تصريح

شددت وزارة الحج والعمرة، على ضرورة إصدار تصريح من خلال تطبيق «اعتمرنا» أو تطبيق «توكلنا»، لمن يريد أداء مناسك العمرة والصلاة في المسجد الحرام

ووفقا لـ «عكاظ» فقد نفت وزارة الحج ، ما يتم تداوله بشأن إتاحة أداء مناسك العمرة ابتداء من أول شهر ربيع الأول الجاري دون حجز مسبق والاكتفاء بإظهار الحالة الصحية في تطبيق «توكلنا».

وأعلنت الوزارة أن الفترة الفاصلة بين إصدار تصريح العمرة وإمكانية إصدار تصريح آخر بـ15 يوما، إذ يمكن الحجز مجددا لأداء العمرة بعد انتهاء الفترة المحددة، فيما أفادت بأنه لا يمكن حجز الصلوات في المسجد الحرام لأكثر من يوم في نفس الوقت، ولكن يمكن الحجز ليوم آخر بعد انتهاء صلاحية التصاريح الحالية.

كما كشفت وزارة الحج والعمرة، عن رفع الطاقة الاستيعابية في الحرم المكي إلى 100 ألف معتمر و60 ألف مصلٍ يومياً، مع التأكيد على تطبيق الإجراءات الاحترازية، وذلك بالتنسيق مع الجهات المختصة.

كما سمحت الوزارة لمن تجاوزت أعمارهم 70 عاماً بإصدار التصاريح عبر تطبيق «اعتمرنا» أو تطبيق «توكلنا» وحجز المواعيد لأداء العمرة -وفق ما علمته «عكاظ»- وذلك بشرط تحصينهم بجرعتين من اللقاحات المضادة لفايروس كورونا المستجد «كوفيد-19».

فايزر وبيونتك تزفان بشرى للأطفال.. اللقاح مناسب للمرحلة العمرة من «5-11» عاما

السعودية تسمح لكبار السن بأداء العمرة