السعودية: لسنا مسؤولين عن نقص إمدادات الطاقة على العالم بعد هجمات الحوثي

أعلنت المملكة العربية السعودية، أنها تخلي مسؤوليتها من تأثير أي نقص في إمدادات البترول على الأسواق العالمية؛ في ظل الهجمات التي تتعرض لها منشآت المملكة النفطية من قبل ميليشيا الحوثي.

الحوثيون استهدفوا السعودية بـ8 مفخخات الحوثيون استهدفوا السعودية بـ8 مفخخات

خطر إيران والحوثي

وصرح مصدر مسؤول في وزارة الخارجية السعودية، بأن المملكة تعلن أنها لن تتحمل مسؤولية أي نقص في إمدادات البترول على الأسواق العالمية في ظل الهجمات التي تتعرض لها منشآتها النفطية من المليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران.

وأكدت السعودية، على أهمية أن يعي المجتمع الدولي خطورة استمرار إيران في استمرائها بتزويد المليشيات الحوثية الإرهابية بتقنيات الصواريخ البالستية والطائرات المتطورة دون طيار، التي تستهدف بها مواقع إنتاج البترول والغاز ومشتقاتهما في المملكة؛ لما يترتب على ذلك من آثارٍ وخيمة على قطاعات الإنتاج والمعالجة والتكرير، وفق وكالة الأنباء السعودية (واس).

ميلشيات الحوثيين

تقليل الإنتاج

ولفتت المملكة العربية السعودية، في بيان لها، أن ذلك سوف يُفضي إلى التأثير على قدرة المملكة الإنتاجية وقدرتها على الوفاء بالتزاماتها؛ الأمر الذي يُهدد أمن واستقرار إمدادات الطاقة إلى الأسواق العالمية.

وبيّن المصدر، أهمية اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤوليته في المحافظة على إمدادات الطاقة، ووقوفه بحزم ضد المليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران، وردعها عن هجماتها التخريبية التي تُشكّل تهديدًا مباشرًا لأمن الإمدادات البترولية في هذه الظروف بالغة الحساسية التي تشهدها أسواق الطاقة العالمية.

نائب ينتقد الصمت الدولي أمام تجاوزات ميليشيا الحوثي ضد السعودية

البرلمان العربي يُدين إطلاق ميليشيا الحوثي ٦ طائرات مفخخة باتجاه السعودية