السعودية: 10 آلاف ريال غرامة الدخول للمشاعر المقدسة بدون تصريح أيام الحج

صرَّح مصدر مسؤول بوزارة الداخلية السعودية، أنه تقرر معاقبة كل من يخالف تعليمات منع الدخول إلى المشاعر المقدسة (منى، ومزدلفة، وعرفات) بلا تصريح بدءا من تاريخ 28 / 11 / 1441هـ، وحتى نهاية اليوم الثاني عشر من ذي الحجة، بغرامة مالية قدرها (10,000) عشرة آلاف ريال، وفي حال تكرار المخالفة تتضاعف العقوبة.

وأوضح المصدر أن القرار يأتى إلحاقاً للأمر الملكي القاضي بالموافقة على الأحكام والعقوبات الخاصة بمخالفي الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المتخذة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، ولضمان الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير (البروتوكولات) الوقائية للحد من تفشي كورونا المستجد المعتمدة لموسم حج هذا العام 1441هـ.

وناشد المصدر بكافة المواطنين والمقيمين بالمملكة للالتزام بالتعليمات الخاصة بموسم حج هذا العام، مؤكداً في الوقت ذاته بأن رجال الأمن سيباشرون مهامهم في جميع الطرق والممرات المؤدية إلى المشاعر المقدسة لمنع المخالفات وضبط أي محاولة للدخول إلى المشاعر المقدسة خلال الفترة المحددة وتطبيق العقوبات بحق كافة المخالفين.

وأعلنت المملكة العربية السعودية عن تنظيم موسم حج استثنائى هذا العام بسبب تداعيات تفشى فيروس كورونا فى مختلف دول العالم، واتخذت المملكة قرارات صارمة لتنظيم الحج، حيث تم تخصيص نسبة 70% من الحجاج للمقيمين بالمملكة من مختلف الجنسيات، فيما تم تخصيص الـ 30% الباقية لمواطنى المملكة من رجال الأمن والعاملين فى القطاع الطبى المتعافين من كورونا، تقديرا لدورهم فى مواجهة الفيروس .

«إحرام الكعبة» عادة منذ صدر الإسلام هل تغيب بسبب فيروس كورونا هذا العام ؟

الأعداد تنخفض.. السعودية تسجل 2779 إصابة جديدة بفيروس كورونا و42 حالة وفاة

السعودية تعلن الإجراءات الوقائية لـ الحج : تعقيم الجمرات ومنع لمس الكعبة والتباعد مترًا ونصف بالطواف ..و 10 حجاج فى كل خيمة بـ«منى»