السفيرة وفاء بسيم : مصر تحمل آمال وطموحات الدول الإفريقية في الأمم المتحدة

كتب: كريم فؤاد

أكدت السفيرة وفاء بسيم، مندوب مصر السابق لدى الأمم المتحدة، أن مصر تحمل عبء التعبير عن أمال وطموحات دول مجموعة الـ 77 والدول الإفريقية من خلال تمثيلهم في اجتماعات الدورة الثالثة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأضافت وفاء بسيم، خلال مداخة تليفونية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على "صدى البلد"، أن الدور الحالية لاجتماعات الأمم المتحدة هي الخامسة التي يحضرها الرئيس عبد الفتاح السيسي والأولى بعد التجديد له لمدة رئاسية ثانية.

وأشارت مندوب مصر السابق لدى الأمم المتحدة إلى أن الرئيس السيسي سيوضح للعالم خلال اجتماعات الأمم المتحدة كيف أن مصر مضت في الطريق الذي ارادته لنفسها عندما خرجت في 30 يونيو 2016 وهو تحقيق مسيرة الإصلاح ومكافحة الإرهاب وتحقيق التقدم الاقتصادي وتنفيذ خطة التنمية والنهوض الشامل للبلد، مع التخلص من شبح الذي كان يهددها في الوقوع في براثن جماعة الإخوان التي كانت تستهدف اختطاف مصر لسنوات طويلة.

وأوضحت وفاء بسيم، أن مصر تتولى منذ بداية شهر يناير من العام الحالي وحتى يناير 2019 رئاسة مجموعة من أهم المجوعات الإقليمية مجموعة الـ 77 التي تجمع دول من مختلف المناطق الجغرافية ومختلف النظم السياسية ومن عدة قارات مختلفة واقتصاديات مختلفة وتجمعهم هدف واحد إلا وهو النهوض بشعوبها ودولهم والاستمرار في الإصلاحات وتحقيق التنمية المستدامة للأمم المتحدة حتى 2030 مع الاهتمام بقضايا البيئة والقضايا المالية في العالم.

وكشفت السفيرة وفاء بسيم، مندوب مصر السابق لدى الأمم المتحدة، أن مصر بعد أسابيع ستتولى رئاسة مجموعة الاتحاد الإفريقي لمدة عام كامل وبالتالي تحمل مصر عبء التعبير عن آمال وتطلعات مجموعة الـ 77 وأيضا المجموعة الإفريقية وتمثلهما الآن في الأمم المتحدة.

https://www.youtube.com/watch?v=EOeH4YW88jU