السفير السعودى يسلم متحف الآثار بالعاصمة الجديدة قطعة من كسوة الكعبة

قام ‏سفير خادم الحرمين الشريفين لدى ‎مصر مندوب المملكة الدائم بالجامعة العربية أسامة نقلي، بتسليم قطعة من كسوة ‎الكعبة المشرفة إهداءً من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز لمتحف الآثار بمدينة الثقافة والفنون بالعاصمة الإدارية الجديدة بالقاهرة.

و‏هنأ سفير خادم الحرمين الشريفين لدى ‎مصر الرئيس عبدالفتاح السيسي وحكومة وشعب مصر على إنشاء هذا المتحف في مدينة الثقافة والفنون بالعاصمة الإدارية، مؤكدًا أنه صرح من صروح الثقافة والفنون والموروث الحضاري والتاريخي لمصر.

وقال ‏السفير نقلي: "يشرفني ويسعدني نيابة عن حكومة ‎#خادم_الحرمين_الشريفين بأن أهدي هذا المتحف قطعة من كسوة ‎الكعبة المشرفة وهي عبارة عن رمز لعمق العلاقات فيما بين البلدين ورمز للروابط الدينية فيما بينهما وروابط الدم وأواصر التاريخ".

كما ‏نوه نقلي بالجهود الكبيرة للحكومة المصرية من خلال وزارة السياحة والآثار والتي لمسها خلال زياراته المتكررة للمناطق الأثرية والمتاحف في أرجاء مصر لإبراز الموروث التاريخي والحضاري الكبير لأحد أكبر الحضارات في المنطقة والعالم، من ترميم وتطوير المواقع والقصور التاريخية وإنشاء المتاحف.

‏واختتم السفير نقلي كلمته قائلًا: " سعيد اليوم أن أكون بين أخوة وأشقاء وتراثنا هو نبراسنا وتاريخنا هو طريقنا نحو مستقبل مشرق بإذن الله تعالى".

‏من جانبه، قال وزير السياحة والآثار المصري الدكتور خالد العناني:" إن المملكة العربية السعودية تشاركنا اليوم من خلال أروع هدية يمكن الحصول عليها من أي دولة في العالم وهو جزء من كسوة ‎الكعبة تعبيرًا على الصداقة وقوة العلاقة التاريخية بين البلدين الشقيقين.