السفير محمد العرابي: المناقشات بين مصر وتركيا هدفها الاستكشاف بعد قطيعة استمرت أعوام.. فيديو

قال السفير محمد العرابي، وزير الخارجية الأسبق، إن المناقشات بين مصر وتركيا تدور عن طرح المواقف بين كل جانب، وهي مناقشات تمهيدية بعد سنوات طويلة من القطيعة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن تلك المناقشات الهدف منها اكتشاف الرؤى للدولتين.

وأوضح السفير محمد عرابي، أن الأتراك أن تعمدوا قبل هذه المفاوضات بساعات قليلة أن التواجد التركي في ليبيا تواجد مشروع، موضحا أن وزير الخارجية التركية في برلين أكد هذا الأمر منذ أسبوع، فهناك تحرك دبلوماسي واسع في هذا الشأن.

وكشف السفير محمد عرابي، وزير الخارجية الأسبق أن مصر اعترضت على أن تركيا وصفت الإخوان المتواجدين في أنقرة بأنهم لاجئين سياسيين، موضحا أن تركيا تساعد الإخوان في اليمن.

وأشار السفير محمد عرابي إلى أن مصر العقبة الدائمة أمام الأطماع التوسعية للأتراك في ليبيا، موضحا أن لقاء وزيري خارجية مصر وتركيا لن يكون قريبا.

وأكد وزير الخارجية الأسبق، أن المد التوسعي التركي في المنطقة العربية لن يتوقف، موضحا أن مسألة غاز المتوسط هي قضية منتهية بالنسبة لمصر، ولا يمكن أن تضحي القاهرة بمصالحها مع قبرص واليونان، والتعاون مع نيقوسيا وأثينا لا بديل له بهدف إرضاء الدولة التركية.

https://www.youtube.com/watch?v=0tq458AUo6s

 

أحمد موسى: تركيا جاءت لمصر ولم نذهب لها.. وقدمت من السبت للجمعة

الخارجية: مشاورات استكشافية بين مصر وتركيا تركز على الخطوات الضرورية لتطبيع العلاقات