السنغال تتسلح بالخبرة و أوغندا جاهزة بالقوة الضاربة في "كان"

يلتقي اليوم الجمعة منتخب أوغندا بنظيره السنغالي فى التاسعة مساء على ملعب ستاد القاهرة الدولى ضمن مباريات دور الـ 16 لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 والتى تقام حاليا فى مصر . ويدير اللقاء تحكيمي الجزائري مصطفى غربال ويعاونه كل من عبد الحق اتشيالي ومكران غوري حكام مساعدين وأمين عمر من مصر حكما رابعا .

وكان المنتخب الأوغندي قد تأهل الى دور الـ 16 بعد احتلال المركز الثاني للمجموعة الأولى برصيد 4 نقاط من الفوز على الكونغو والتعادل أمام زيمبابوى والخسارة أمام مصر خلال دور المجموعات كما تأهب المنتخب السنغالي بعد احتلال المركز الثانى بالمجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط من الفوز على تنزانيا وكينيا والهزيمة أمام الجزائر .

بسعى المنتخب الاوغندى بقيادة الفرنسى سبستيان ديسابر الى تحقيق مفاجاه كبيرة فى مباراة اليوم أمام المنتخب السنغالى من أجل استكمل مشوار المنتخب الأوغندي فى البطولة الأفريقية بعد الأداء الذى ظهر به خلال مباريات دور المجموعات .وحرص ديسابر على تهيئة اللاعبين مرة أخر للمباراة عقب الأزمة التى اندلعت خلال تدريبات أول أمس بسبب رفض لاعبي المنتخب المشاركة فى التدريبات لعدم حصولهم على مكافأة الصعود إلى دور الستة عشر قبل ان يتدخل الفرنسي والتواصل مع الاتحاد الأوغندي لإنهاء الأزمة .

وطالب الفرنسي لاعبيه بالتركيز جيد خلال المباراة وتنفيذ التعليمات داخل الملعب دون النظر الى قوة المنتخب السنغالي لامتلاكه لاعبين مميزين وقادرين على صناعه الفارق فى اى وقت ويعتمد ديسابر على مجموعة مميزة من اللاعبين أبرزهم إيمانويل أوكوي و فاروق ميا و دينيس أونيانجو.

فى حين يرغب المنتخب السنغالي بقيادة اليو سيسيه التأهل الى دور الـ 8 عبر بوابة الكونغو متسلحا بعامل الخبرة والقوة فى تشكيله مميزة من اللاعبين على رأسهم ساديو مانى ومباي دياني وكاليدو كوليبالي وحذر سيسيه لاعبة من خطورة المنتخب الأوغندي وطالب لاعبيه بالسيطرة على مجريات اللقاء وعدم إعطاء فرصه لمهاجمي المنافس و ضرورة والضغط بقوة من اجل الحصول على الكرة .

وحرص سيسيه على معالجه أخطاء لاعبيه خلال تدريبات أمس الى جانب شرح نقاط ضعف المنتخب الأوغندي لاستغلالها عن طريق السرعات التى يمتلكها مهاجمي اسود التيرانجا ويفتقد المنتخب السنغالي لاعبه إدوارد ميندى حارس المرمى بعد تعرضه للإصابة خلال مواجهة كينيا بدور المجموعات ليعتمد سيسيه على البديل ألفريد جوميز .