السوبر الإيطالي.. يوفنتوس المتعثر في مواجهة نابولي الجامح

وسط الكبوة الكبيرة التي يمر بها يوفنتوس في الموسم الحالي، يأمل فريق السيدة العجوز في تجنب السقوط أمام نابولي غدا الأربعاء في مباراة كأس السوبر الإيطالي خوفا من تفاقم أزمته في الموسم الحالي.

ويلتقي يوفنتوس حامل لقب الدوري فريق نابولي حامل لقب الكأس غدا على لقب السوبر الإيطالي.

توقيت سيئ

وفي حال تواصلت عروض يوفنتوس المتذبذبة في هذه المباراة سيكون الأمر بمثابة لطمة قوية جديدة للفريق، ستحيط الشكوك بقدرته على الدفاع عن لقب الدوري الذي احتكره في المواسم التسعة الماضية على التوالي.

وتأتي المباراة في توقيت سيئ وصعب ليوفنتوس الذي يترنح في الدوري هذا الموسم بقيادة مديره الفني الجديد أندريا بيرلو الذي اعترف بأزمة فريقه بعد الهزيمة 0-2 أمام انتر ميلان، الأحد الماضي.

ووسعت تلك الهزيمة الفارق بين يوفنتوس وميلان المتصدر إلى 10 نقاط، ومع إنتر ميلان صاحب المركز الثاني إلى 7 نقاط.

ويحتل يوفنتوس، المركز الخامس وتتبقى له مباراة مؤجلة مع نابولي أيضا ولم يتحدد موعدها بعد.

وقال بيرلو: 'تعاملنا مع المباراة كان خاطئا منذ البداية... وعندما نحتاج للحسم في مثل هذه المباريات، نعاني بشدة'.

وأوضح: 'لم يكن بالإمكان أن نقدم أداء أسوأ من هذا. لكننا نحتاج الآن استعادة الاتزان لأننا سنخوض مباراة في الكأس يوم الأربعاء'.

انتقادات حادة

وتزايدت حدة الانتقادات الموجهة إلى يوفنتوس ولاعبيه بمن فيهم المهاجم البرتغالي الشهير كريستيانو رونالدو فيما أفلت لاعبا الوسط النشيطان ويستون مكيني وديان كولوسيفسكي من هذه الانتقادات.

لكن بيرلو لم يدفع باللاعبين في مباراة إنتر إلا في وسط الشوط الثاني لينال المدرب الشاب تقييما سيئا من صحيفة 'لا جازيتا ديلو سبورت' الإيطالية الرياضية.

وركزت الصحيفة في صفحتها الأولى على نجاح إنتر، ولكنها أشارت أيضا إلى اللاعب لورنزو إنسيني نجم نابولي وهدفيه في مرمى فيورنتينا.

عقلية وتضحية

وعلى النقيض من حال يوفنتوس، يبدو الوضع أفضل في نابولي الذي سحق فيورنتينا 6-0 أمس الأول الأحد، ليرفع رصيده إلى 34 نقطة في المركز الثالث بالدوري بفارق الأهداف فقط أمام روما وبفارق نقطة واحدة أمام يوفنتوس.

ويأمل نابولي الآن في نقل نجاحه بالدوري إلى مباراته في كأس السوبر الإيطالي غدا التي ستكون مواجهة مكررة لنهائي كأس إيطاليا في الموسم الماضي التي حسمها يوفنتوس بركلات الترجيح في يونيو الماضي.

ويصطدم جينارو جاتوزو المدير الفني لنابولي في مباراة الغد بزميله السابق بيرلو.

وقال جاتوزو: 'أظهرنا عقلية جيدة وعملنا بجدية. أشعر بالسعادة لطريقة اللعب التي قدمها الفريق في المباراة. رأيت عقلية وقوة وتضحية'.

ويتطلع جاتوزو لاستعادة اللياقة المعهودة لمهاجمه درايس ميرتنز لكنه سيفتقد جهود فيكتور أوسيمين وفابيان رويز بسبب الإصابة بفيروس كورونا.

كما سيحرم وباء كورونا يوفنتوس من جهود لاعبيه أليكس ساندرو وخوان كوادرادو وماتياس دي ليخت.

 

إنتر يحسم ديربي إيطاليا بثنائية في شباك يوفنتوس

رونالدو يقود هجوم يوفنتوس أمام ساسولو بالدوري الإيطالي