بعد تصريحات الرئيس السيسي.. السوق السوداء تخسر 10% من سعر الدولار .. فيديو

قال الدكتور مصطفى بدرة، الخبير الاقتصادي، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، وضع عددا من النقاط في غاية الأهمية تمس المواطن المصري، خلال حديثه عن تحرير سعر الصرف في فعاليات المؤتمر الوطني للشباب بالإسكندرية، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي أكد أن السعر مرن.

أضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الرئيس السيسي، ألمح بوضوح إن كانت اتفاقيات أو شروط من الجهات الخارجية أو المؤسسات الدولية سيتم ترك المفاوضات والانحياز للمواطن المصري، مشيرا إلى أن هناك تقييمات مغايرة للحقيقة في سوق الصرف الموازي للتلاعب بقوت المواطنين.

وأشار إلى أن الرئيس السيسي ينحاز دائما للمواطنين في أزمة سعر الصرف، لافتا إلى أن تقييمات سعر الصرف غير دقيقة بالنسبة للاقتصاد.

وأوضح الخبير الاقتصادي، أن الإعلام المضاد والمعادي يطالب ببيع أصول الدولة، مضيفا أن الدولة تنفذ مشروعات تنموية في توقيت سريع.

كما أكد بدرة، أن هناك مردودا إيجابيا من البنك الدولي لنمو الاقتصاد المصري، مشيرا إلى أن السوق السوداء خسرت 10% في سعر الدولار بعد تصريحات الرئيس السيسي بشأن سعر الصرف الأربعاء الماضي.

وشدد على أنه لم ولن يتم وضع أي أموال من موازنة الدولة في العاصمة الإدارية، مبينا أنه سيتم طرح شركات تابعة لشركة العاصمة الإدارية في البورصة.

ونوه بأن تصريحات الرئيس السيسي، بشأن سعر الصرف ستنعكس على المواطن، قائلا: «في بعض التجار لن يتنازلوا عن تحقيق أرباح كبيرة مما يؤثر بالسلب على المواطن».

ولفت إلى أن مجموعة البريكس، تضم الصين وروسيا والهند والبرازيل وجنوب إفريقيا لمنافسة مجموعة السبع، موضحا أن انضمام مصر لمجموعة البريكس يسهم في تخفيف التعامل بالدولار، وسيزور رئيس الوزراء الهندي مصر قريبا وسيتم الاتفاق على تبادل التعامل بالعملة المحلية.

وبين أن الأضرار التي لحقت بالعالم بسبب الدولار أكبر من قدرات الدول، قائلا: «أن كل من اشترى الدولار بالسعر العالي سيخسر، وكل مشروع ينتج يوفر عملة صعبة على موازنة الدولة».

الرئيس السيسي: الطرق والمحاور الجديدة تحقق الانسيابية في حركة المرور والمواطنين

الرئيس السيسي يكشف سبب تسمية كوبري طه حسين.. فيديو