السولية ليس وحده.. رونالدو وهؤلاء سبقوه وسجلوا بالخطأ في مرماهم

تصدر عمرو السولية، لاعب الأهلي ومنتخب مصر الأول، محركات البحث، بعد الخطأ العكسي الذي سجله في مرمى الفراعنة خلال مباراة تونس في نصف نهائي كأس العرب، والذي منح نسور قرطاج بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية.

ونال عمرو السولية هجومًا عنيفًا من أعداد كبيرة من الجماهير الغاضبة على السوشيال ميديا، وهناك من حمله فشل التأهل إلى المباراة النهائية بعد الهدف القاتل الذي سجله في مرمى فريقه.

ومن لا يعرف، فإن عمرو السولية لم يكن أو لاعب يسجل في مرماه، فسبقه العديد من النجوم في جميع الدوريات والبطولات المختلفة والتي لا تحصى، وهناك أسماء كبيرة سواء في الدوري المصري أو الدوريات الأوروبية.

ومع منتخب مصر، من منا لا يتذكر هدف أحمد فتحي، القاتل مع بداية الشوط الثاني أمام روسيا في مونديال 2018، ليؤخر الفراعنة بهدف أمام صاحب الأرض والجماهير لتنقلب المباراة وتنتهي بثلاثية.

أحمد فتحي أحمد فتحي

وفي الدوري المصري، هناك العديد من الأهداف العكسية للنجوم، وفي الموسم المنصرم 2019-2020، تسبب أيمن أشرف نجم النادي الأهلي في هدف عكسي لصالح منافسه المقاولون العرب في الجولة التاسعة من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

أيمن أشرف أيمن أشرف

وفي موسم 2013-2014، سجل أحمد توفيق عندما كان لاعبا بصفوف الزمالك، هدفًا بالخطأ في القمة أمام الأهلي ليمنح المارد الأحمر هدف الفوز في المباراة، في ذكرى حزينة للجماهير البيضاء.

أحمد توفيق أحمد توفيق

أما في الملاعب الأوروبية، فتعددت الأهداف والذكريات الحزينة بالأهداف العكسية، ولم يسلم الأسطورة كريستيانو رونالدو، من الأهداف العكسية بعدما أحرز هدفا بالخطأ في مرمى فريقه ريال مدريد ليخسر ريال مدريد 1-صفر أمام مضيفه غرناطة، السبت، وتتقلص آماله الضئيلة في الاحتفاظ بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم في 2013، ولكن بصعوبة توج الريال في النهاية بالبطولة.

رونالدو رونالدو

وفي 2017، بالكلاسيكو الإسباني بين الريال وبرشلونة، منح بيكيه هدف التقدم لريال مدريد في الدقيقة 50 من عمر الشوط الأول، بعدما حاول اعتراض تمريرة عرضية من مارسيلو داخل منطقة الجزاء لتذهب بالخطأ لتسكن مرمى فريقه ويكتب اسمه ضمن النجوم الذين سجلوا في مرماهم.

بيكيه بيكيه