السويسري كولر يصل إلى القاهرة غدًا لبدء مهمته مع الأهلي

يصل السويسري مارسيل كولر المدير الفني الجديد للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إلى القاهرة غدًا السبت، لبدء مهمته بعد أن تم التعاقد معه لمدة عامين قادمين.

ومن المقرر أن يصل كولر إلى القاهرة ومعه ثلاثة مساعدين،مدرب ومدرب أحمال ومحلل أداء.

وكان المهندس خالد مرتجي أمين الصندوق، ومعه أمير توفيق مدير التعاقدات، قد سافرا إلى سويسرا بتكليف من الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي، لإتمام التفاوض مع المدير الفني الجديد والاتفاق على كافة الأمور.

السويسري مارسيل كولر مديرًا فنيًّا للأهلي

أعلنت إدارة النادي الأهلي عن التعاقد مع السويسري مارسيل كولر مديرًا فنيًّا للفريق الأول لكرة القدم لمدة عامين قادمين يصطحب كولر معه ثلاثة مساعدين مدربًا ومدرب أحمال ومحلل أداء.

 

من هو السويسري مارسيل كولر المرشح لتدريب الأهلي

 

1- يبلغ 62 عامأ فهو من مواليد 11 نوفمبر1960.

2- بدأ مارسيل كولر مسيرته في يناير 1999، مع نادي إف سي سانت جالن في الدوري السويسري الممتاز، وبعد عام واحد فقط، تمكن من قيادة النادي للتتويج بأول بطولة له منذ ما يقرب من 100 عام، بعد حصد لقب الدوري السويسري.

3- قادفريق جراسهوبرز في عام 2003 بالتتويج بالدوري السويسري.

4- تولي تدريب فريق كولن الألماني في عام 2004، وفشل في بقاء الفريق في البوندسليجا وهبط في النهاية إلى الدرجة الثانية.

5- قاد فريق بوخوم الألماني منذ 2005 حتى 2009، وتمكن في أول موسم من إعادته للدوري الألماني بعد هبوطه للدرجة الثانية.

6- تولي تدريب منتخب النمسا خلال الفترة من 2011 حتى2017، وقاده للتأهل لأول مرة إلى «يورو 2016»، بعدما كانت مشاركته الوحيدة في نسخة 2008 كمضيف.

7- قاد منتخب النمسا لاحتلال المركز العاشر في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» في أفضل انجاز للمنتخب حيث كان يحتل المرتبه 70 في تصنيف «فيفا».

8- تولي تدريب فريق بازل السويسري عام 2018 حتى 2020، قاد خلالهما الفريق في 101 مباراة، ليحقق الفوز في 61 مباراة، مقابل التعادل في 19 والخسارة في 21.

9- حصد لقب كأس سويسرا مع فريق بازل في عام 2018،وفشل في تحقيق لقب الدوري.

10- ابتعد عن التدريب منذ عامين عقب تجربة بازل السويسري في 2020، بسبب إصابتة في قدمة والتى منعت من التدريب.

وكان المهندس خالد مرتجي أمين الصندوق ومعه أمير توفيق مدير التعاقدات قد سافرا إلى سويسرا بتكليف من محمود الخطيب، رئيس النادي، للتفاوض مع المدير الفني الجديد والاتفاق على كافة الأمور.

مؤمن زكريا يحتفل بمولودته الجديدة «نيللي» من داخل المستشفى

تاريخ مواجهات الزمالك والهلال السعودى قبل مباراة كأس سوبر لوسيل