السياحة تكشف آخر تطورات تغيير مواعيد إغلاق المحلات في الشتاء.. فيديو

قالت غادة شلبي، نائب وزير السياحة والأثار لشئون السياحة، إن موضوع مواعيد الإغلاق قرار دولة ويسري على المولات والورش، لافتة إلى أن الوزارة تحترم ذلك وأن المنشآت السياحية والفندقية لها طلباتها وتعرض هذه الطلبات على اللجنة الوزارية للسياحة.

وأشارت شلبي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير المذاع عبر قناة صدى البلد، إلى أنه حال رؤية أن ذلك سيكون له تأثير سلبي على المنظومة السياحية سيكون هناك إعادة نظر في ذلك الأمر (مواعيد الإغلاق).

السلبيات والإيجابيات

وأضافت أنه سيتم المقارنة بين السلبيات والإيجابيات ويتم اتخاذ قرار بناءً على هذا الأمر؛ حتى تؤخذ هذه الأشياء في الحسبان ويتم التقييم بناءً عليها.

جودة المنتج

وأشارت إلى أن وزارة السياحة تسعى لتطبيق حد أدنى لخدمات الفنادق، وبدأت في إجراءات إيجابية في التعافي وما يهم هو جودة المنتج السياحي، ولا بد أن نأخذ في الاعتبار تطبيق المعايير الفندقية، وسيكون هناك مراجعة للتعاقدات مع الفنادق والخدمات التي يقدمها؛ والدولة ستأخذ الضرائب على السعر الموجود على هذه الخدمات.

حد أدنى

وأوضحت أنه تم صدور قرار بوجود حد أدنى لخدمات الفنادق من الوزير خالد العناني، مشيرة إلى أن السياحة عرض وطلب ومكسب وضرائب تعود على الدولة، وطاقة الفندق الاستيعابية لا يمكن زيادتها؛ إنما نستطيع تقديم خدمة بجودة مميزة.

ولفتت إلى أن السياحة لها عائد كبير على الدخل القومي، ولا بد أن يقدر الناس دعم الدولة للسياحة.

https://www.youtube.com/watch?v=AKZrvLZPrmU

وزير السياحة يتفقد معبد الكرنك وطريق الكباش

الوزراء يوافق على زيادة نسبة الإشغال بالمطاعم والفنادق والسينمات إلى 70%

أحمد موسى يطالب برفع نسبة الإشغال في الفنادق إلى 70%.. فيديو