السيد البدوي يروى تفاصيل إنقاذه من يد عناصر الإخوان في ميدان التحرير

كشف السيد البدوي، رئيس حزب الوفد الأسبق، تفاصيل الاعتداء على قادة جبهة الإنقاذ في أول مليونية لها في ميدان التحرير، من قبل عناصر جماعة الإخوان الإرهابية.

تفاصيل الاعتداء على رئيس الوفد في ميدان التحرير

وقال السيد البدوي، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي» عبر قناة «صدى البلد»، في حلقة خاصة، بمناسبة الذكرى الـ10 لثورة 30 يونيو،، إنّه أثناء تواجده في ميدان التحرير قذف أحد عناصر الإخوان عليه غاز مسيل للدموع، فقرر العودة إلى سيارته لمعاناته من الحساسية في عينيه، وفي الطريق اعترضته مجموعة من الجماعة الإرهابية مدججة بالأسلحة البيضاء.

وتابع رئيس حزب الوفد الأسبق، أنّ شباب الوفد أنقذوه من يد عناصر الإخوان بعدما اندفعوا في اتجاه العناصر الإرهابية وحيدوهم وخلصوه منهم خلال توجهه من ميدان التحرير إلى سيارته للابتعاد عن مصدر الغازات المسيلة للدموع.

سقوط شرعية محمد مرسي

وأردف السيد البدوي، أنه أبلغ اللواء محمد العصار في يوم 30 يونيو 2013 أن شرعية مرسي سقطت ويجب أن تقف القوات المسلحة مع الشعب وهو ما حدث بالفعل.

وأكد رئيس حزب الوفد الأسبق، أن اللواء محمد العصار نقل رسالة وزير الدفاع لقيادة القوى الوطنية في يوم 23 يونيو 2013 بأن جماعات إرهابية مسلحة دخلت لمصر وتسعى للتخريب.

واختتم السيد البدوي، بالإشارة إلى أنه في مارس 2013 طلبت السفيرة الأمريكية لقائه ولكنه رفض لقائها في حزب الوفد، فزارته في منزليه وتعهدت بضمان أن يكون حزب الوفد في رئاسة الحكومة والإخوان في رئاسة الجمهورية لفترة طويلة فكان جوابه الرفض، فمارست ضغوطات عليه من أجل توليه رئاسة الحكومة لكنها باءت بالفشل.