السيد القصير: الدولة نجحت في تلبية احتياجات المواطن خلال الجائحة.. ولم يحدث نقصًا في السلع.. فيديو

قال السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن قطاع الزراعة حقق نموًا إيجابيًا رغم جائحة فيروس كورونا المستجد.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن قطاع الزراعة حقق نموا إيجابيًا رغم جائحة كورونا، كما أن الدولة المصرية نجحت في تلبية كل احتياجات المجتمع في ظل جائحة كورونا.

وكشف السيد القصير أن هناك دولًا متقدمة كانت تعاني من نقص شديد في السلع خلال جائحة كورونا، موضحا أنه لم يحدث نقصًا في أي سلعة خلال جائحة كورونا في الأسواق المصرية.

واستطرد الوزير أنه تم توفير منافذ توزيع متنقلة للسلع وبأسعار مناسبة خلال جائحة كورونا، وساهمت هيئة الخدمات البيطرية بتطهير المنشآت خلال جائحة كورونا، حيث تم تطهير أكثر من 20 ألف مؤسسة من خلال وزارة الزراعة مع الاستمرار على تنفيذ ذلك خلال الموجة الثانية لفيروس كورونا، مطالبا بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمنع انتشار كورونا.

أسواق عالمية جديدة رغم كورونا

وشدد السيد القصير أنه رغم جائحة كورونا تم فتح أكثر من سوق جديد في البرازيل واليابان وجنوب أفريقيا وغيرهم، كما أن منتج البرتقال المصري أصبح رقم واحد في العالم وكل الدول تطلبه.

واستطرد وزير الزراعة أن المراكز والمعامل البحثية بوزارة الصحة تفحص كل المنتجات الزراعية قبل طرحها في الأسواق، للتأكد من صلاحيتها وسط سعي لتطوير منظومة الحجر الزراعي من خلال التتبع.

وكشف السيد القصير أن منتج العنب يتم تحليل نسبة السكر فيه للتوافق مع الدولة الراغبة في استيراده، موضحا أن 20% من صادرات مصر من القطاع الزراعي.

صدى البلد مباشر

صدى البلد بث مباشر

وزير الزراعة يتفقد محطة الزهراء للخيول العربية الأصيلة لمتابعة تطويرها ورفع كفاءتها

وزير الزراعة يبحث مع سفير تايلاند بالقاهرة تعزيز سبل التعاون الزراعي بين الجانبين

وزير الزراعة يبحث مع نظيره المالاوي تدعيم التعاون بين البلدين

https://www.youtube.com/watch?v=T1fpTk9uikk