السيسي: الجيش المصري مركز الثقل الحقيقي في المنطقة .. فيديو

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن منظومة وفكر الإرهاب لم تكن لتنجح إلا إذا كانت تتبناها دول مشيرا الى أن تكلفة مكافحة الإرهاب كبيرة جدا والمعالجة والمواجهة لها تكلفتها.

كما أكد الرئيس السيسي في مداخلة خلال جلسة «تقييم تجربة مكافحة الإرهاب محليا وإقليميا» ضمن فعاليات المؤتمر الوطني الثامن للشباب اليوم السبت أن الجيش المصري هو مركز الثقل الحقيقي في المنطقة بشكل عام.

وقال إن إضعاف قدرة الدولة الوطنية هو الهدف الرئيسي للإرهاب لافتا الى ان الإرهاب استخدم في تدمير سوريا وليبيا وبلدان في وسط أفريقيا واليوم يهدف الى استنزاف الدولة المصرية.

وشدد الرئيس على أن الخطاب الديني لا بد أن يواكب العصر مؤكدا أن الإرهاب كفكرة شيطانية الهدف منها ضرب مركز ثقل الدين للانسانية.

وقال السيسي: «أنا مش هسأل سؤال... أنا بشكر طبعا الثراء الكبير جدا الذي تم التناول به المسألة الخاصة بالإرهاب، انا لو كنت هتكلم فيها كنت هتكلم فيها في إطار انني اجمع كل اللي سمعته من السادة الذين تناولوا هذا الموضوع واقول فيه يا ترى لما سنة 80 ، 88 استخدم الإرهاب لتحقيق أهداف سياسية بعيدا عن الشرعية الدولية وبعيدا عن اصطدام بين دول كبيرة يعنى ان كنا النهاردة عايز ادخل في مواجهة والمواجهة ديه ممكن تترتب عليها يعني اصطدام كبير جدا جدا يبقى الإهاب هو الوسيلة ناجحة للي ممكن تستخدم وتحقق الأهداف بتكلفة سياسية واقتصادية وأمنية وعسكرية قليلة جدا ، وده اللي حصل سنة 80 ، 88 وانتهت زي ما قاله الزملاء بسقوط الاتحاد السوفيتي في ذلك الوقت».

https://www.youtube.com/watch?v=iz7Ujhq3z-o