السيسي: تحسن ملحوظ فى مستوى ومكانة التعليم المصرى

تحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي ، حول دخول عدد من الجامعات المصرية في التصنيف العالمي قائلا «مصر قعدت سنين طويلة، ليه كنا الأول خارج التصنيف، مع أننا ما زلنا في المرحلة الأولى لبرنامج التعليم العالي، هناك تحسن ملحوظ في مستوى ومكانة التعليم بمصر».

وقال السيسي خلال افتتاح الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا بمدينة برج العرب بالإسكندرية «هل برنامج تطوير التعليم كان مقبول من المواطنين في البداية ولا كان فيه قلق، أنا قولت قبل كده هتلاقي مشككين في كل إجراء للدولة، ويقولك إنه يستهدف ضررك والإساءة إليك، افتكروا لما جينا نعمل قناة السويس قالوا إيه ولما عملنا سكتوا».

وتابع «هتجدوا ناس بتشكك علطول في كل إجراء إحنا بنعمله، رغم أن الهدف منه مصلحة وطنية صافية، وليس الضغط على الناس أو تعذيبهم»، مشيرا إلى أن الامتحانات الإلكترونية ستقلل تأثير العامل البشري في التعامل مع مستقبل الطلاب.

وأكمل «قوى الشر تستهدف التشكيك في كل مشروع والهدف من كده إسقاط الوطن وليس مصلحته»، مؤكدا أن خطة تطوير التعليم نتاج دراسات وليست صدفة

وتابع «ممكن وسائل الإعلام تعرض التشكيك في مشروع تطوير التعليم أول ما بدأ، لكن هناك جرأة وجدية في اتخاذ القرار»، مشيرا إلى أن تراكمات السنوات الماضية كانت بسبب العلاج والتوصيف الخطأ.

ولفت إلى أن مصر تعيش على 6% من مساحة مصر منذ 200 عام رغم الزيادة السكانية.

وواصل «عدد السكان سيصل إلى 193 مليون نسمة تقريبا خلال 30 سنوات، أرجوا أن نوصف حالنا ونشوف الحقيقة مش الزيف والكذب اللي بيعملوه»، مردفا «نعمل على مضاعفة الخدمات والموارد لاستيعاب الزيادة السكانية، اللي الدولة بتعمله ده والله ما يتعمل».

السيسي يصل إلى مقر افتتاح عدد من المنشآت التعليمية بالإسكندرية

محمود سمير بعد إجرائه جراحة السمنة: «السيسي أبوبا ونفسي أقابله عشان أشكره