السيسي: تكلفة الشقة بالإسكان البديل 600 ألف جنيه

قاطع الرئيس عبد الفتاح السيسي وزير الإسكان أثناء عرض مشروعات الإسكان قائلا إن رقم تكلفة وحدات الإسكان البديل للمناطق غير الآمنة  يؤكد أن الوحدة تتكلف 600 ألف جنيه وهذا يعني أن الدولة المصرية تقف بجوار المواطن بنقله لمكان آخر عند حدوث الخطر وأن مصر وقفت جمبك وطبطبت عليك وهذا ليس منة من الدولة ولكن لابد أن ننتبه أن 250 ألف شقة تكلفتهم من الدولة وأن ما يدفعه المواطن نظير الصيانة فقط.

وأضاف الرئيس أن اشتراطات البناء التي سيتم إقرارها ستكون في منتهى الحزم والقسوة فقد تحملت الدولة كثيرا نتيجة البناء غير المخطط وهناك مشروع لنقل خطوط الضغط العالي للكهرباء لحماية بعض المساكن.

وقال المهندس عاصم الجزار وزير الإسكان إنه تم وجاري تنفيذ 250 الف وحدة إسكان إجتماعي للسكن البديل بتكلفة 61 مليار جنيه مشيرا إلى أن إجمالي ما تنفذه الدولة وتم تنفيذه مليون وحدة بتكلفة انشاء 200 مليار جنيه.

وأضاف خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية من بينها المرحلة الثالثة من سلسلة اسكان الاسمرات وهي 'الاسمرات ٣'، إن المناطق غير الامنة تم تقسيمها لأربع درجات للتعامل معها ويقعوا في 25 محافظة والنسبة الأكبر في محافظة القاهرة.

وتابع أن إجمالي المناطق غير الآمنة 357 منطقة وأن 13 محافظة تم إعلانهم خالية من المناطق غير الآمنة وخلال الفترة من 2014 وحتى 2020 تم تنفيذ 296 منطقة وعرض وزير الإسكان نماذج في مختلف المحافظات من خلال صور للمنطقة قبل وبعد التطوير وتكلفة المشروعات.

وأوضح أن محافظة بورسعيد أولى المحافظات التي تم إعلان خلوها من المناطق غير الآمنة.

السيسي يوجه بمواصلة جهود مواجهة التحديات الاقتصادية الناجمة عن كورونا

وزيرا الرياضة والتضامن يتفقدان مجمع الخدمات الاجتماعية في الأسمرات