السيسي عن قانون الإيجار القديم: من حق المواطن يقعد فيها ومن حق صاحبها يستمتع بقيمتها

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، «هناك شقق في منطقة وسط البلد إيجارها 20 جنيه وقيمتها ملايين».

وأوضح خلال مشاركته اليوم السبت، في حفل إفطار الأسرة المصرية، خلال زيارته لمدينة بدر وافتتاحه عددًا من المشروعات السكينة، «من حق المواطن يقعد فيها، لكن من حق صاحبها أيضًا يستمتع بقيمتها».

وعن حل أزمة قانون الإيجار القديم، قال إنه يتمثل في العمل على تكثيف المعروض: «هاخلي الناس تمشي تتكعبل في الشقق».

وأكمل: «أي حد عاوز شقة نقدر نوفرله، وهنعمل توازن نسبي لمواجهة مثل هذه القضايا، علشان نحسن من الواقع بعض الشيء».

المشروعات السكنية

السيسي للمتفوقين بالثانوية العامة: اللي هيجيب 90 % هيدخل كلية الطب

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، «من كان يحصل على مجموع 100% من طلاب الثانوية ويدخل كلية الطب، سيحصل هذا العام على 90% وبرده حيدخل كلية الطب».

وأضاف الرئيس عبدالفتاح السيسي، في كلمته خلال تكريم العناصر التي شاركت في مشروع الإسكان القومي، إن الشعب المصري استمر على وضع الثانوية العامة بما فيه من عادات وقواعد لمدة أكثر من 50 عاما، مشيرا إلى أن هذا أدى للخوف من التطوير.

امتحانات الثانوية العامة امتحانات الثانوية العامة

السيسي: «بنعمل اللي يرضي ربنا مش عشان الناس تحبنا»

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن بناء أي منزل يتكلف نحو 400 ألف جنيه دون الأرض المقام عليها، كما يتم فرشها بنحو 50 ألف جنيه، دون أن يكون هناك مقابل يدفعه المواطن التي يتسلم تلك الشقة.

وتابع السيسي، أن المستفيد ليس عليه سوى أن يدفع ثمن الخدمات التي يستفيد منها، مشيرًا إلى أنه لا بد من عمل ربط بين النمو السكاني والمشكلات والقضايا التي واجهت المجتمع الفترة الماضية.

ولفت الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى أن المجتمع كان يتم بناؤه بشكل عشوائي غير مخطط ما يترتب عليه تحديات كبيرة جدا لاستمرار الدولة.

وأردف السيسي: بنعمل اللي يرضي ربنا مش عشان الناس تحبنا، ونتصدى لكل القضايا، موضحا لكي يتم استمرار دعم المواطنين بالوحدات السكنية التي تقدمها الدولة للمواطن نحتاج إلى إعادة ترتيب وصياغة أشياء كتيرة.

السيسي لـ المصريين: «مش هلغي الدعم ».. فيديو

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن الدعم الذي تقدمه الدولة 3 تريليونات جنيه، بينما تطوير الريف الذي يستفيد منه أكثر من 50 مليون مصري تكلف ثلث هذا المبلغ، وتابع: «مش هلغي الدعم ولا حاجة متخافوش».

واستكمل الرئيس عبدالفتاح السيسي، «لي 50 سنة بدرس الوضع الذي تعيشه مصر واستمع للمفكرين على شاشات التليفزيون وأتساءل ليه البلد تعيش بالوضع ده، والآن نحن نحل الأوضاع دي».

وأردف «مش هقبل أن الوضع اللي احنا فيه ده يستمر، الرغيف عندما تم رفعه من 2 قرش إلى 5 قروش كانت تكلفته 18 قرشًا ، وحاليًا تكلفة الرغيف تبلغ 65 قرشًا.

وأكد على أن حجم النمو السكاني كان أكبر من طاقة الإنفاق الخاصة بالدولة، مشيرًا إلى أن الحال الذي كنا فيه غير قابل للاستمرار ونجاح الدولة .

وشدد الرئيس عبدالفتاح السيسي على أن رغيف الخبز يتكلف 65 قرشًا ويباع للمواطن بـ 5 قروش، معلقًا «دا كلام».

الرئيس السيسي الرئيس السيسي

السيسي: طرح شركة العاصمة الإدارية الجديدة في البورصة المصرية

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه سيتم طرح شركة العاصمة الإدارية في البورصة المصرية في أقرب وقت حيث تبلغ حجم استثماراتها بنحو 3 تريليونات جنيه.

وكشف الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن شركة العاصمة الإدارية الجديدة سوف تمتلك 100 مليار جنيه أموال «سائلة» في البنوك.

وتابع الرئيس عبد الفتاح السيسي أن مدينة العلمين والعاصمة الجديدة استثمارات خارج ميزانية الدولة، موضحا أن الدولة لم تدفع «قرش» واحد في مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة.

السيسي: طرح وحدات كاملة التشطيب يوفر سكن مناسب لكل المواطنين

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن طرح وحدات كاملة التشطيب يوفر سكن مناسب لكل المواطنين.

وتابع السيسي،  أن الدولة لن تسمح بطرح وحدات إسكان نصف تشطيب ولكنها ستكون جاهزة لـ «الحياة».

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي أن الدولة قامت بتطوير أسلوب تعاملها مع المطورين العقاريين في القطاع الخاص حيث تم السماح لهم بالحصول على الأراضي بالمجان مع دفع قيمة تلك الأراضي وحدات سكنية، متابعا أن ذلك يأتي بهدف بدأ التطوير بشكل سريع.

وأضاف الرئيس السيسي أنه عدم تم السماح للمطورين العقارين بالحصول على الأراضي بالمجان بهدف زيادة الملاءة المالية للمطورين من أجل زيادة حجم المعروض.

واستطرد الرئيس السيسي أن مبادرة التمويل العقاري تهدف إلى إتاحة الوحدات السكنية للمواطنين بالتقسيط على فترات تصل إلى 30 سنة بهدف إتاحتها لأكبر عدد من المواطنين للاستفادة منها.

السيسي فى حفل إفطار الأسرة المصرية: مش زعلان من اللي عنده 6 أطفال أنا زعلان عليه

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن أزمة النمو السكاني تقلل فرص العمل وتضاعف من الصعوبات على المواطنين، وتم الحديث عنها منذ 60 عاما.

وأضاف خلال مشاركته اليوم السبت خلال حفل إفطار الأسرة المصرية، خلال زيارته لمدينة بدر وافتتاحه عددا من المشروعات السكينة ردا على سؤال من مواطن أنجب ستة أبناء وأجابه: «أنا مش زعلان منك، أنا زعلان عليك».

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الدولة المصرية حرصت على تسهيل الإجراءات لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، متابعا : «هاخليكم تمشوا تتكعبلوا في الشقق».

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم افتتح عددا من المشروعات السكانية بمدينة بدر بحضور عدد كبير من الوزراء والمهندسين المشاركين في التطوير.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن تكلفة إنشاء العاصمة الإدارية ومدينة العلمين الجديدة، لم يكن بأموال الموازنة العامة للدولة موضحا أن ما استعرضه وزير الإسكان عاصم الجزار من مشروعات هي من أموال الوزارة، لكن العلمين والعاصمة الإدارية «مافيش قرش من الدولة».

المشروعات السكنية المشروعات السكنية

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد افتتح اليوم عددا من المشروعات السكنية المتنوعة بمدينة بدر.

وشهد قطاع الإسكان في مصر تحولات جذرية، منذ تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي، حكم البلاد عام 2014 ، وذلك من خلال مشروعات الإسكان الاجتماعي ووضع خطة التطوير العمراني بجميع محافظات مصر على رأس أولويات الحكومة، وإطلاق الرئيس السيسي، مبادرة «سكن كل المصريين» بتقديم وحدات تناسب جميع المواطنين، حيث يعد هذا المشروع بين مشروع الإسكان الاجتماعي والإسكان المتوسط.

وما زالت افتتاحات المشروعات السكنية الداعمة للمواطن على رأس أولويات القيادة السياسية، حيث تؤكد دائما إصرارها على استكمال جهود إحداث طفرة غير مسبوقة في قطاع الإسكان بمصر.

وقامت الدولة بتوفير مجتمعات عمرانية وسكنية متكاملة الخدمات تضم الوحدات السكنية والمرافق الخاصة بها المناسبة لجميع فئات المجتمع، ونخص بالذكر المشروعات الموجهة للفئات الأقل دخلاً في مصر والتي توفر لهم الدولة «مشروعات الإسكان الاجتماعي» بجميع أنحاء الجمهورية، بالإضافة إلى توفير الخدمات التعليمية والصحية والثقافية والترفيهية.

السيسي فى حفل إفطار الأسرة المصرية: مش زعلان من اللي عنده 6 أطفال أنا زعلان عليه

توقعوا انتعاش البورصة.. أحمد موسى: الرئيس السيسي يتابع المشروعات الإنشائية بنفسه

10 رسائل من السيسي للمواطنين في افتتاح مشروعات سكنية بمدينة بدر

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد