السيسي : «غياب الدولة يؤخر عملية التطوير 100 عام ولن أسمح بذلك» .. فيديو

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن غياب الدولة سوف يؤخر عملية التطوير المستمرة على مدار السنوات الماضية لمدة تصل إلى 100 عام مشددا على أنه لن يسمح بحدوث ذلك.

وأضاف السيسي خلال افتتاح مجموعة من المشروعات القومية بنطاق محافظة الإسكندرية، أنه تم الإنفاق على محافظة القاهرة خلال السنوات الستة الماضية ما يقرب 350 مليار جنيه.

وكشف الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه في حال إنفاق الـ 350 مليار جنيه على العاصمة سوف تغطي جزء كبير جدا من المرافق المقامة على 50% من مساحة العاصمة وبناء 500 الف وحدة سكنية بنظم حديثة ومتطورة.

وتابع السيسي أنه تم إنفاق 350 مليار جنيه على القاهرة لأنه لم يكن يتم بناء مدن جديدة قائلا : «غابت الدولة ولن أسمح بغياب الدولة مجددا .. لن أقبل بحدوث ذلك».

واستطرد السيسي أن حجم الطاقة السكانية لمحافظة الإسكندرية يتراوح ما بين 1.5 مليون نسمة إلى 2 مليون نسمة، كان يجب عدم السماح بحدوث زيادة سكانية أكثر من المسموح به ثم يتم إنشاء مدنية سكنية جديدة في المنطقة الواقعة بداية من سيدي كرير على طول البحر المتوسط بطول 20 كيلومترا وبعمق 10 كيلومترا تحت مسمى الإسكندرية الجديدة.

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم مجموعة من المشروعات القومية بنطاق محافظة الاسكندرية، وتشمل تلك المشروعات مشروعات خاصة بقطاع البترول، وكذلك مشروع بشاير الخير ٢ للاسكان، ومحطة معالجة الصرف الثلاثية ببرج العرب، ومشروع تطوير محور المحمودية.

https://www.youtube.com/watch?v=z8VWa8es170