السيسي : «لن أبيع الوهم للناس لاعتبارات سياسية والحفاظ علي الشعبية».. فيديو

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن التعدي على الأراضي الزراعية والبناء عليها أمر خطير للغاية.

وأضاف السيسي خلال افتتاح مجموعة من المشروعات القومية بنطاق محافظة الإسكندرية، أن التعدي والبناء غير المخطط سبب أزمة كبيرة ويدمر الكثير من قدرات الدولة.

وتابع الرئيس السيسي أن التعدي على الأراضي الزراعية والبناء غير المخطط من أهم المشكلات الحالية، موضحا أن الري الحديث يجلب عائد كبير للمزارعين ويحقق مكاسب.

وكشف أن المدن الجديدة تم بنائها حتى لا يقوم المواطنين بالبناء على الأراضي الزراعية، ويتم إنشاء العديد من المدن الجديدة حتى تتغير  ثقافة الأجيال القادمة بالانتقال إلى المدن الجديدة.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي من رئيس مجلس الوزراء والمحافظين بسرعة الانتهاء من ملف التعدي على أراضي الدولة والأراضي الزراعية خاصة مع وجود أكثر من 700 ألف مخالفة بناء، مشددا على أن الحفاظ على مقدرات الدولة مسئولية مشتركة.

وقال السيسي : «لن أبيع الوهم أبدا للناس تحت اعتبارات السياسة والحفاظ على الشعبية»، مضيفا أنه تم تنفيذ برنامج اصلاح اقتصادي أنهي العديد من الأزمات الاقتصادية.

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم مجموعة من المشروعات القومية بنطاق محافظة الاسكندرية، وتشمل تلك المشروعات مشروعات خاصة بقطاع البترول، وكذلك مشروع بشاير الخير ٢ للاسكان، ومحطة معالجة الصرف الثلاثية ببرج العرب، ومشروع تطوير محور المحمودية.

https://www.youtube.com/watch?v=8mHO87ccTVQ