السيسي: مشروع تصنيع مشتقات البلازما حلمي منذ كنت وزيرا للدفاع.. فيديو

وكشف الرئيس عبدالفتاح السيسي، أنه تمنى تنفيذ مشروع تصنيع مشتقات البلازما منذ أن كان وزيرا للدفاع، معلقا «لم نيأس وفضلنا نجري، مشتقات البلازما مشروع قومي سيحمل آثارا طيبة للشعب المصري».

ووجه الرئيس خلال تفقده المعدات والمركبات المشاركة في مبادرة حياة كريمة لتطوير الريف المصري الشكر إلى الله قائلا «أحمد الله على دعمه وكرمه ونصره ورحمته بنا، لازم تعرفوا يا مصريين إحنا ماشيين بكرم الله».

وطالب السيسي، أهالي الريف بالمشاركة في طلاء واجهات المنازل ضمن مبادرة حياة كريمة قائلا «طلاء المنازل يحتاج إلى ميزانية ضخمة، لكنه أولى للأهالي من الثلاجات والتجهيزات الزائدة عن الحاجة التي يترتب عنها وجود غرامات».

ولفت السيسي إلى أن المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة تستهدف تطوير نصف مليون منزل، مطالبا بمشاركة منظمات المجتمع المدني في المبادرة، متسائلا «أليست المبادرة حق من حقوق الإنسان؟».

وأوضح أنه يمكن المساهمة في المبادرة عبر صندوق تحيا مصر.

السيسي: الدولة تعمل على توفير كافة الدعم اللازم لمرضى الضمور العضلي

وأكد الرئيس السيسي أن الدولة تعمل على توفير كافة الدعم اللازم لمرضى الضمور العضلي، مطالبا الأسر بالكشف المبكر على أطفالها لسرعة اكتشاف مرض الضمور العضلي.

وأشار إلى أن علاج مرضى الضمور العضلي يكون أكثر فعالية، حال اكتشاف المرض قبل 6 شهور من الإصابة، كون علاج الطفل الواحد يتكلف ما يقرب من 3 ملايين دولار.

ووجه الرئيس السيسي الشكر إلى شركة نوفراس السويسرية، التي استجابت وعقدت الشراكة مع مصر لتوفير علاج الضمور العضلي.

https://www.youtube.com/watch?v=oLWiYlcoyhA

السيسي يطالب أهالي الريف بالمشاركة في طلاء المنازل.. فيديو

السيسي: أنا والحكومة لم نغمض أعيننا عن حال الناس.. «وربنا يعلم بنعمل إيه»

السيسي: تكلفة مشروع الدلتا الجديدة كبيرة جدا.. ويضم 15 محطة رفع مياه بمليارات الجنيهات