السيسي: مصر ستعمل بكل جهد خلال رئاستها للكوميسا على تحقيق تطلعات شعوب التجمع

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الثلاثاء أن مصر سوف تعمل، بكل جهد خلال رئاستها لتجمع السوق المشتركة لدول شرق وجنوب القارة الإفريقية 'كوميسا'؛ للبناء على ما تحقق من إنجازات؛ لتحقيق آمال وتطلعات شعوب الدول الأعضاء بالتجمع.

وشدد الرئيس السيسي - في كلمة ترحيبية بقادة ورؤساء حكومات الدول الأعضاء بتجمع الكوميسا خلال أعمال القمة الـ 21 بالعاصمة الإدارية الجديدة - على ثقته في أن يخرج اجتماع القمة اليوم بتوصيات عملية بناءة لخدمة أهداف التكامل الاقتصادي الإقليمي، مجددة التأكيد على ترحيب مصر (حكومة وشعبًا) بجميع الوفود المشاركة، في أعمال القمة.

ورحب الرئيس - في مستهل كلمته - بالرئيس أندريه راجولينا رئيس جمهورية مدغشقر، ورؤساء دول وحكومات التجمع، وأمين عام تجمع الكوميسا السيدة تشيليشى كابويبوى، ورؤساء وممثلي المنظمات الإقليمية والدولية، قائلا 'لمن دواعي سروري أن أرحب بكم اليوم في أعمال القمة الـ21، والتي تتشرف مصر باستضافتها'.

وأضاف الرئيس السيسي 'كم وددت أن أتشرف باستقبالكم جميعًا اليوم إلا أن تطورات جائحة كورونا، والإجراءات الاحترازية حالت دون ذلك مما دفعنا لوضع آلية لعقد القمة، بمشاركة حضورية محدودة'، معربا عن أمله في أن القمة القادمة 'وقد حفظنا الله من هذه الجائحة'.

وأعرب الرئيس السيسي عن شكره لرئيس مدغشقر على ما بذله من جهود صادقة خلال تولى بلاده رئاسة الكوميسا، وعلى الإنجازات الملموسة التي تحققت بالتبعية؛ لتعميق التكامل الاقتصادي الإقليمي .

وعبر الرئيس عن تطلعه للعمل مع قادة دول التجع؛ لتعزيز التكامل الاقتصادي الإقليمي، مقدما الشكر للأمانة العامة للكوميسا على حرصها الدائم، لمتابعة تنفيذ المعاهدة المنشئة للسوق المشتركة، وعقد الاجتماعات بصورة منتظمة والعمل في ظروف استثنائية، بسبب التحديات التي فرضتها جائحة 'كورونا'.

السيسي يؤكد لقادة الكوميسا ضرورة تضافر الجهود لمواجهة التحديات وعلى رأسها جائحة كورونا

السيسي: مصر ستعمل بكل جهد خلال رئاستها للكوميسا على تحقيق تطلعات شعوب التجمع

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد