السيسي: من حق المصريين الحصول على منتج جيد

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن نسبة كبيرة من مراكز تجميع الألبان تحتاج إلى تطوير.

وأضاف خلال افتتاح مشروع الفيروز للاستزراع السمكي بشرق التفريعة في محافظة بورسعيد، أن هناك 826 مركز تجميع الألبان يتم العمل على تحويلهم إلى مصاف المراكز العالمية لأن تكون مطابقة للمواصفات العالمية.

وكشف السيسي أن الدولة تدفع تكلفة شهادة المواصفات العالمية لمراكز تجميع الألبان عن التجار بواقع 50 ألف جنيه، مما يزيد ثمن كيلو اللبن من مراكز تجميع الألبان عن نظيرتها العادية.

وتابع الرئيس عبد الفتاح السيسي : «من حقنا أن كل حاجتنا تكون مطابقة للمواصفات العالمية» قائلا : «من حق المصريين الحصول على منتج جيد».

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الجهد والفكر الذي نعمل به يحقق يوميا تقدما ملموسا موضحا أنه تم وضع خطة متوزانة لتطوير قطاع الكهرباء والطاقة.

وأضاف خلال افتتاح مشروع الفيروز للاستزراع السمكي بشرق التفريعة في محافظة بورسعيد، أن مشروع تطوير القرى المصرية سيشمل المراكز بالكامل والقرى التابعة لها حتى يتم الانتهاء من تطويرها بالكامل، مؤكدا أن الدولة بالكامل والمجتمع مطالبون بدعم مشروع القرى المصري.

وكشف السيسي أنه بعد تطوير تلك القرى ستتغير بالكامل بداية من صرف صحي، وإنشاء شبكة طرق، موجها بحشد جميع طاقتنا الحكومية والشعبية لإنجاح تطوير القرى المصرية.

وتابع الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مشروع تطوير القرى سيكون بأيد مصرية خالصة، مؤكدا أن ذلك المشروع يوفر المزيد من فرص العمل، كاشفا أنه سيتم تغيير شكل الريف المصري بالكامل خلال السنوات الثلاثة المقبلة وسيتم تحويل الكهرباء المارة أعلى المنازل إلى خط أرضي.

مشروع الصرف الصحي

واستطرد عبد الفتاح السيسي أن أكبر مبلغ سيتم إنفاقه في مشروع تطوير القرى المصرية سيكون في مشروع الصرف الصحي حيث أنه سيتم إنشاء محطات معالجة لمياه الصرف سواء معالجة ثنائية أو ثلاثية، مؤكدا أنه لن يتم بعد ذلك إلقاء الصرف الصحي في الترع أو المصارف.

وأوضح أن هناك 11 ألف تابع مع القرى التي يتم تطويرها ضمن مشروع تطوير القرى المصرية، مؤكدا أنه يتم السعي لحل مشكلة الريف المصري في غضون السنوات الثلاثة المقبلة.

فائض في الكهرباء

وأكد الرئيس السيسي أنه يتم العمل في جميع القطاعات كاشفا أنه لم يكن من المسموح استمرار الكهرباء على الوضع الذي كانت عليه في عام 2015 حيث تم العمل على تطويرها بالكامل وتم تحقيق فائض في الكهرباء يتم تصديرها للدول الجوار.

لا نبيع الوهم للناس

وقال السيسي إن الدولة لم تترك قطاعات دون تطوير لخدمة المواطنين، مؤكدا : «لا نبيع الوهم للناس» مؤكدا أن ما يحدث في مصر عمل جبار،  كاشفا أننا لن نجد عربة قطارات قديمة أو جرار على خطوط السكة الحديد بنهاية عام 2021 وسيتم تحديثهم بالكمال، كما يتم العمل على تطوير قطاع السكة الحديد بطول 10 آلاف كيلومتر.

إنشاء خط سكك حديدية من 6 أكتوبر لأسوان

وأوضح الرئيس عبد الفتاح السيسي أن سيتم إنشاء خط سكك حديدية بداية من مدنية السادس من أكتوبر حتى أسوان في زمن رحلة لا يتجاوز الـ 4 ساعات فقط.

وقال السيسي إن الدول تقاس بعدة مقياس من ضمنها السكان وحجم الأرض والقوات المسلحة والبنية الأساسية للدولة، مؤكدا أنه يتم العمل على تطوير التعليم العام والجامعي، وتساءل «أخبار تحديد النسل ايه ..احاسبكم وتحسبوني»، موجها بضرورة السيطرة على النمو السكاني قائلا إن تلك قضية كبيرة يجب الحديث عنها.

 النمو السكاني لا يمنح فرصة للشعور بتطور الدولة

وأضاف السيسي أن النمو السكاني لا يمنح فرصة للشعور بتطور الدولة فمعدلات التحسن تتناقص بالزيادة المطردة للكثافة السكانية كما أن العمل على قطاع واحد دون الآخر يضر بالمجتمع المصري.

وكشف الرئيس السيسي أن هناك شركات مصرية حققت نموا كثيرا من خلال المشاريع التي يتم إنشاءها على مدار السنوات السبعة الماضية.

واختتم الرئيس عبد الفتاح السيسي حديثه بضرورة المحافظة على مشروع تبطين الترع والعمل على عدم إلقاء مخلفات بها.

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم السبت مشروع الفيروز للاستزراع السمكي بشرق التفريعة في محافظة بورسعيد'.

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، بأن مشروع الفيروز في شرق بورسعيد يعتبر الأكبر من نوعه فى الشرق الأوسط، ليضيف إنجازاً جديداً لسلسلة الإنجازات التنموية العملاقة التى تشهدها مصر خلال السنوات الأخيرة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى.

ويساهم المشروع العملاق كذلك بقيمة مضافة ضخمة فى تنمية منطقة قناة السويس وشبه جزيرة سيناء وذلك بانشاء مجتمعات صناعية وعمرانية جديدة بها، حيث يوفر المشروع ١٠ آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة فى العديد من المهن والتخصصات فى هذا المجال، كما يهدف لتقليص الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك وتحقيق الاكتفاء الذاتى والحد من الاستيراد، ويزيد من فرص التصدير إلى الأسواق العربية والأوروبية مما يوفر العملة الصعبة ويدعم الاقتصاد الوطنى.

واضاف المتحدث الرسمى، أنه من المقرر أن يفتتح الرئيس ايضاً بالفيديو كونفرنس عددًا آخر من المشروعات الخاصة بانتاج الرخام والجرانيت برأس سدر والعين السخنة، بالاضافة الى مشروعات للالبان والانتاج الحيواني بالنوبارية والفيوم.

https://www.youtube.com/watch?v=LTXTw-H3qk4

https://www.youtube.com/watch?v=LTXTw-H3qk4

https://www.youtube.com/watch?v=6-2T6qC4uuQ

 

السيسي يزور أكاديمية الشرطة ويتفقد القرية التكتيكية لتدريب الطلبة على اقتحام أوكار الإرهابيين

«احنا بنعيش بدعواتكم».. السيسي في حوار إنساني مع أسر طلاب كلية الشرطة

السيسي: قوات الشرطة تقوم بمهمة مقدسة في حفظ الأمن والاستقرار