السيسي: نعمل على تهدئة الأوضاع في فلسطين بهدف إيجاد سلطة واحدة للتفاوض

كتب: كريم فؤاد

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنه حريص على تهدئة الأوضاع في فلسطين حتى لا يحدث نزاع مسلح في السلطة الفلسطينية بالضفة الغربية أو في قطاع غزة.

وتابع السيسي خلال رده على الشاب ناجي من فلسطين خلال لقاء مفتوح مع عدد من الشباب المشاركين بمنتدى شباب العالم شرم الشيخ، أنه حريص على تهدئة الأوضاع في قطاع غزة التي تضم نحو 2 مليون شخص.

وأضاف الرئيس عبدالفتاح السيسي أن معبر غزة مفتوح منذ شهر رمضان الماضي بهدف تخفيف آثار الظروف الصعبة التي يعانيها الفلسطييين في قطاع غزة.

وكشف الرئيس عبدالفتاح السيسي، أنه يعمل على عقد المصالحة بين الأشقاء في السلطة الفلسطينية وحماس لتشكيل قناعة بضرورة وجود سلطة وقيادة واحدة في فلسطين، بهدف الاستعداد للقادم حتى يتم التفاوض من جانب قيادة فلسطينية واحدة.

وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أنه لم يتم التفاوض بالنيابة عن الشعب الفلسطيني، ولن يتم القبول بشيء يرفضه الفلسطينين، وأن الموقف الثابت من القضية الفسطينية هو إقامة دولة فلسطينية بجوار الدولة الإسرائيلية مع الحفاظ على أمن وسلامة المواطنين الإسرائيليين والفلسطينيين، وإقامة الدولة الفلسطينية على الأراضي التي تم احتلالها في عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

https://www.youtube.com/watch?v=8DujR2ogpQI