السيسي يدلي بصوته في انتخابات مجلس النواب

قال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجهورية أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أدلى بصوته صباح اليوم في انتخابات مجلس النواب، وذلك بمدرسة الشهيد مصطفى يسري ابو عميرة بمصر الجديدة.

وانطلقت فى التاسعة من صباح اليوم السبت، عملية التصويت فى أول أيام المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب، والتى تستمر حتى التاسعة من مساء غد الأحد.

يتنافس فى هذه المرحلة 2085 مرشحا فرديا على 142 مقعدا موزعة على 70 دائرة انتخابية، فيما تتنافس قائمتان على 142 مقعدا فى دائرتين انتخابيتين، الدائرة الأولى تسمى «القاهرة ووسط وجنوب الدلتا» ومخصص لها 100 مقعد، أما الدائرة الثانية فهى دائرة «شرق الدلتا» ومقرها محافظة الشرقية ومخصص لها 42 مقعدا.

تجرى المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب للفردى فى 13 محافظة هى: «القاهرة، والقليوبية، والشرقية، والغربية، والدقهلية، وكفر الشيخ، والمنوفية، وبورسعيد، والسويس، والاسماعيلية، ودمياط، وشمال سيناء، وجنوب سيناء».. ففى محافظة القاهرة يتنافس 433 مرشحا فى 19 دائرة انتخابية على 31 مقعدا، وفى الدقهلية بلغ عدد المرشحين 351 مرشحا فى 10 دوائر يتنافسون على 21 مقعدا.. وبلغ عدد المرشحين فى محافظة الشرقية 246 مرشحا يتنافسون على 21 مقعدا موزعة على 8 دوائر انتخابية.. وفى القليوبية يتنافس 223 مرشحا على 16 مقعدا موزعة على 6 دوائر انتخابية.

أحمد موسى : نسبة المشاركة فى الانتخابات البرلمانية جيدة جدا فى ظل كورونا .. فيديو

رفع جلسة البرلمان والعودة للانعقاد.. 15 ديسمبر