السيسي يستقبل حاكم دبي في مقر إقامته بالصين.. و«بن راشد» يهنئ المصريين على نجاح الاستفتاء

كتب - عمر حسن

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم، بمقر إقامته في بكين، خلال زيارته العاصمة الصينية، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء وحاكم دبى.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس السيسي أكد اللقاء علي ما يشهده التعاون الثنائي من تطور ملحوظ في مختلف المجالات مع دولة الإمارات العربية الشقيقة، وطلب نقل تحياته للشيخ خليفة بن زيد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، مشيراً إلى ما تحظى به الإمارات قيادة وشعباً من مكانة خاصة لدى الشعب المصري، وما تمثله علاقات البلدين من نموذج يحتذي به بين الأشقاء العرب.

من جانبه أكد الشيخ محمد بن راشد ما يربط البلدين من محبة وأخوة، مشيدا بالدور القومى التاريخي لمصر وحرصها على صون المصالح العربية وتعزيز أسس السلام والاستقرار فى المنطقة، مشيرا إلى حرص الإمارات على تعزيز التعاون والتكاتف مع مصر؛ من أجل ترسيخ قيم السلام والتسامح والاستقرار فى المنطقة، ومشيدا بالخطوات الناجحة التي انتهجتها مصر في مسار الإصلاح الاقتصادي والنقدي، والنتائج الواضحة التي تحققت في هذا الإطار، والتي تنعكس علي مجمل مؤشرات الاقتصاد المصري.

كما قدم الشيخ محمد التهنئة للرئيس وللشعب المصري على نجاح عملية الاستفتاء الأخير علي الدستور ونسبة المشاركة العالية من جميع فئات الشعب المصري.

وذكر راضى أن اللقاء تناول أوجه التعاون بين الدولتين وسبل دعمها وتعزيزها في جميع المجالات، فضلاً عن مواصلة التنسيق على مختلف المستويات بما يخدم مصالح البلدين الشقيقين.